أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يلتقي بوزيرة الصناعة لدفع عجلة التنمية بالمحافظة

الشرقية
اجتماع المحافظ معوزيرة الصناعة

كتبت | فاطمة حسين

استقبلت الدكتور نيفين جامع وزيرة الصناعة اليوم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وذلك بمكتبها في مقر الوزارة من أجل الدفع بعجلة التنمية بالمحافظة.

وأكد اللقاء على أهمية تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجانبين وتعظيم الاستفادة من المناطق الصناعية حيث تضم المحافة أربعةمناطق هامة وضخمة مثل قلعتي الصناعة بالعاشر من رمضان والصالحية الجديدة بالإضافة إلى المناطق الصناعية الموجودة في بلبيس وبساتين الإسماعيلية.

وقالت وزير الصناعة أن الوزارة ستسعى إلى تحقيق مزيد من التواصل مع كافة المحافظات وذلك للتعرف على مشكلاتهم يتعلق بمجال الصناعة لتوفير بيئة ومناخ مناسبين للاستثمار ودفع عجلة الإنتاج.

اقرأ أيضًا: وزير القوى العاملة يوزع شهادات آمان للعاملة غير المنتظمة بالشرقية

وأوضح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه خلال اجتماعه مع وزير الصناعة تم استعراض موقف 19.5 فدان بالمنطقة الصناعية ببلبيس والمقرر إقامة مدينة للأثاث عليها بالاشتراك مع الهيئة العامة للتمنية الصناعية، والتي من المفترض أن تخلق آلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة فضلًا عن فتح أفاق استثمارية غير مسبوقة بالمحافظة.

وأكد محافظ الشرقية على أن الاجتماع حمل خطة المحافظة  لتطوير المناطق الصناعية لإحداث الاستقرار في السوق المحلي وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة فضلًا عن تشجيع الاستثمارات في مشروعات جديدة وبصفة خاصة في مجال المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأشار المحافظ إلى ضرورة الاستفادة من الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية لملف الصناعة في تنمية وتطوير كافة القطاعات لتلبية احتياجات السوق المحلي.

زر الذهاب إلى الأعلى