خدمات

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد التعديل

 

00 98

مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠، يطالع الكثير من طلاب الصف الثالث الثانوي العام المواقع الاليكترونية للبحث عن جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ بعد التعديل.

حيث اعتمدت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وجاء آخر تعديل في جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ بحذف المواد المضافة من الجدول.

تم إجراء تعديل في جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠، وذلك بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في المؤتمر الذي عقده مؤخرا عن حذف المواد المضافة من جدول الثانوية العامة.

ومن المقرر أن يقوم الطلاب باستلام البوكليت الخاص بالمادة المضافة وهي التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية، ثم يقوم بالإجابة عليه ويسلمه في اليوم التالي .

وكان قد تم تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة اكثرة من مرة، ونتيجة لكثرة البحث عن جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ بعد التعديل.

تم تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ بما يتناسب مع حذف المواد المضافة منه.

جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠

– يوم الأحد 21 يونيو 2020 اللغة العربية

– يوم الخميس 25 يونيو 2020 اللغة الإنجليزية

– يوم الأحد 28 يونيو 2020 الرياضيات التطبيقية الديناميكا

– يوم الخميس 3 يوليو 2020 الأحياء – الاستاتيكا – الفلسفة والمنطق

– يوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 الفيزياء – التاريخ

اقرأ أيضًا 12 شرطا لقبول اعتذار المعلمين عن امتحانات الثانوية

– يوم الأحد 12 يوليو 2020 الكيمياء – الجغرافيا

– يوم الثلاثاء 14 يوليو 2020 اللغة الفرنسية

– يوم الأحد 19 يوليو 2020 الجيوجيا والعلوم البيئية – التفاضل والتكامل

– يوم الثلاثاء 21 يوليو الجبر والهندسة الفراغية

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠

يتم إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي العام ٢٠٢٠ في ضوء أخذ المزيد من التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

حيث تعمل وزارة التربية والتعليم علي مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب وتقليل عدد الطلاب داخل اللجان، مع قياس درجات حرارة الطلاب وتوزيع الكمامات علي كل طالب.

وفي حالة ثبوت ارتفاع درجات حرارة أحد الطلاب يتم دخوله الدور الثاني وحصوله علي الدرجة الفعلية للمادة، كما أوضحت وزارة التربية والتعليم طرق تقديم الاعتذار عن دخول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠.

و تعمل الوزارة علي إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي العام ٢٠٢٠ بكل يسر وسهوله مع العمل علي وقاية الطلاب من خطر الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

الإداري يقضي بعدم قبول دعوى وقف امتحانات الثانوية العامة

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى المقامة من عصام علي المحامي، والمطالبة بوقف امتحانات الثانوية العامة.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 42194 لسنة 74ق، كلًا من رئيس مجلس الوزراء بصفته ووزير التعليم.

وقال المحامي في دعواه إن المطعون ضده الثاني حدد موعد امتحانات الثانوية العامة وهو 21 يونيو الجاري، وأن نجل الطاعن مقيد بالصف الثالث في المرحلة الثانوية العامة.

وأن هذا التاريخ يعد کارثيًا على صحة الطالب وحياته، نظرًا للتصريحات الحكومية اليومية التي تؤكد بأن الوباء القائل “فيروس كورونا” في قمة ذروته.

الأمر الذي يشكل ضررًا بالغًا على حياة نجله، ومن ثم يعد القرار مجحفًا في حقه.

وتابع المحامي، أن الطاعن يهدف بالشق المستعجل من الدعوى إلى الحكم بوقف تنفيذ القرار الإداري الصادر بموعد الامتحانات.

وحيث أن سلطة وقف التنفيذ مشتقة من سلطة الإلغاء وهي فرع منها مردها إلى الرقابة القانونية التي يسلطها القضاء الإداري على القرار على أساس وزنه بميزان القانون والمشروعية.

إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2020

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة اتخذت عددًا من الإجراءات لتأمين امتحانات الثانوية العامة، منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح بحد أقصى (14) طالبًا.

وذلك للحفاظ على المسافات «الآمنة» بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقار لجان التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وتعديل جدول الامتحانات، وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.

واستعرض الوزير مع مديري المديريات التعليمية، الإجراءات التي سيتم اتباعها خلال فترة الامتحانات، وتنفيذ آليات التعقيم بحيث لا يقتصر تنفيذها على الطلاب فقط.

بل تشمل أيضًا جميع المشاركين في أعمال الامتحانات (المنتدبون للجان السير/ والمنتدبون لتقدير الدرجات / والعاملون بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة) للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين.

وقال الوزير إنه سيتم دخول الطلبة للجان الامتحان بطابور متباعد (2 متر) اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحا.

ولا يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، وتوزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم، وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسي.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020
جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

وأكد ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية بكل محافظة خلال فترة الامتحانات، مشيرًا إلى أن الاستعدادات تمثلت في توفير بوابة تعقيم  تستخدم مواد مطهرة لا تؤثر على الصحة العامة.

وأجهزة كشف حراري وأجهزة لتغطية الأحذية لكل لجنة بالإضافة إلى الكميات المناسبة من الكمامات وأكياس التطهير الفردي وواقي الوجه الشفاف للملاحظين والمقدرين فقط والقفازات .

بالإضافة إلى كرتونة تحتوى على زجاجات مطهر إضافية في كل دور من أدوار اللجنة.

من جهته، أعلن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني لشؤون المعلمين أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة وفي المديرية وعلى مستوى الإدارة التعليمية.

ولمتابعة سير عملية الامتحانات أولًا بأول، مشيرًا إلى ضرورة إعطاء الطالب ما يفيد بتسليمه كراسات الإجابة للمواد التي لا تضاف للمجموع للجنة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى