أخبار مصر

أعلى فائدة بنكية شهرية في مصر 2020 في البنوك المصرية

0 188

 

أعلى فائدة بنكية شهرية في مصر 2020 ، حيث تهدف العديد من البنوك المصرية الى تقديم افضل عائد فائدة تنافسية من أجل جذب أكبر عدد ممكن من العملاء والمستثمرين لزيادة مدخارتهم لدى البنك، مما يجعل المنافسة قوية بين البنك فى صالح العملاء، وهنا سوف نستعرض معكم أسعار الفائدة في البنوك المصرية اليوم.

أنواع الفوائد في البنوك

1 – الفائدة البسيطة من مميزاتها انها ذات طبيعة ثابتة ، حيث أنها من الفوائد التي يتم التعامل بها خلال العمليات المالية ذات الفترات القصيرة، وتضاف الى القيمة الاصلية المالية وذلك خلال نهاية الفترة المالية.

2 – الفائدة المركبة مميزاتها انها كلما زاد المبلغ المدخر زادت الفائدة المتحصل عليها وذلك أيضا فى حالة طالت الفترة المالية، حيث تضاف فائدة تناسب الفترة المالية والمبلغ المالي الجديد.

اعلى فائدة بنكية شهرية في مصر

  •  البنك الاهلى المصري

البنك الوحيد الذي ينفرد ببيع شهادات الاستثمار نيابة عن بنك الاستثمار الوطني، حيث يتصدر قائمة اعلى الفوائد البنكية، حيث تبلغ قيمة الفائدة عليها 15.75% من مبلغ الشهادة، والتي تعتبر من أهم الشهادات ذات الاعلى عائد على مستوى البنوك المصرية.

يصدر البنك الاهلى المصري مجموعة من الشهادات الادخارية ذات مدة ثلاث سنوات آجله تبلغ قيمة الفائدة عليها 15% من مبلغ الشهادة وذلك في حالة الحصول على عائد شهري، وفي حالة الحصول على عائد ربع سنوي تصل الفائدة الى 15.25% من مبلغ الشهادة.

اقرأ أيضًا أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر 2020

  • بنك القاهرة

يطرح البنك شهادة ادخارية ذات أجل لمدة ثلاث سنوات ذاتى عائد شهري يبلغ 13% أو ربما عائد ربع سنوي يبلغ 13.25%، وتبلغ قيمة الشهادة بداية من ألف جنيه ومضاعفاتها.

  • البنك العربي الافريقي

يطرح البنك شهادة ادخارية بأجل لمدة ثلاثة سنوات بفائدة تقدر 11.75% وذات عائد شهري أو عائد ربع سنوي وفائدة قيمتها 11.87%، كما تقدر قيمة الشهادة بداية من ألف جنيهًا ومضاعفاتها.

  • بنك مصر

يتصدر بنك مصر اعلى معدل عائد ثابت لكافة الشهادات الادخارية ذات العائد الشهري، حيث يقوم باصدار شهادة ادخارية ذات فائدة ثابتة بقيمة 15% آجلة لمدة ثلاث سنوات.

  • بنك QNB

يقدم البنك شهادة ادخارية بأجل ثلاث سنوات وتبلغ الفائدة عليها 12.5% أما في حالة الحصول على العائد الشهري، ويمكن الحصول على فائدة بعائد 12.6% مع الحصول على العائد الربع سنوي، وتبلغ قيمة الفائدة على العائد النصف سنوي 12.75%.

  • بنك SIAB

يقوم البنك ببيع شهادة تبلغ قيمتها بداية من 500 جنيه ومضاعفاتها وذات أجل ثلاث سنوات بقيمة فائدة شهرية تبلغ 15%.

  • البنك التجاري الدولي

يقدم شهادة ادخارية ذات فائدة 10.5% وذلك بعائد شهري أو فائدة ربع سنوية وتبلغ قيمتها 11%.

  • بنك الكويت الوطني

يطرح البنك شهادة ذات اجل لمدة ثلاثة سنوات وذلك بفائدة شهرية تبلغ قيمتها 12% أو فائدة ربع سنوية 12.5% وتبلغ قيمة الشهادة بداية من خمسة آلاف جنيهًا ومضاعفاتها.

اقرأ أيضًا تفاصيل شراء سيارة من بنك ناصر الاجتماعي

  • بنك الاسكندرية

يقدم البنك شهادة بأجل ثلاثة سنوات بفائدة تبلغ 12.5% أو ربما الحصول على فائدة ربع سنوية تبلغ 12.75% كما يصر العائد شهريًا وتبلغ يمة الشهادة بداية من ألف جنيه ومضاعفاتها.

أسعار الفائدة في البنوك المصرية اليوم

تختلف اسعار الفائدة على المدخرات فى البنوك المصرية، ومن أهمها حسابات التوفير وشهادات الاستثمار والادخار، ومن أهم وافضل البنوك هو البنك الاهلى المصري وبنك مصر في أفضل فائدة تنافسية بين البنوك.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى