أخبار الجامعةسلايد

نتيجة تنسيق قبول الجامعات المرحلة الأولى 2020

طالبات
طالبات

يترقب طلاب تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات المصرية، نتيجة القبول في كلياتهم.

حيث استقبلت مكاتب التنسيق الإلكتروني بالجامعة ما يقرب من 2350 طالبا وطالبة طوال أيام تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات.

اقرأ أيضًا مفاجأة .. الهندسة تدخل المرحلة الثانية من التنسيق

فاستقبلت معامل التنسيق الإلكتروني بكلية الآداب 837 طالبا وطالبة، بينما توافد ما يقرب من 486 طالبا وطالبة على معامل كلية كلية الهندسة.

اقرأ أيضًا الكليات المتبقية للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2020

634 طالبا وطالبة قاموا بتسجيل رغباتهم عبر معامل كلية الحاسبات والمعلومات ، وشهدت كلية البنات توافد 205 طلاب من طلاب المرحلة الاولي للتنسيق لتسجيل رغباتهم عبر معاملها.

بينما استقبلت معامل التنسيق الإلكتروني بكلية الزراعة توافد 188 طالبا وطالبة.

وقامت جامعة عين شمس بجهيز ١٣ معمل حاسب آلي لتقديم خدمات التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة موزعة على خمسة مقرات.

اقرأ أيضًا رابط مباشر لنتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020

بما يضمن توفير الخدمة للطلاب وذويهم على نطاق واسع حيث تم تخصيص مقرين بالحرم الجامعي الرئيسي بكليتى الآداب والحاسبات والمعلومات، و مقر آخر بكلية الهندسة في بميدان عبده باشا بالعباسية.

اقرأ أيضًا الكليات المتاحة للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2020

ومقر بكلية البنات بمصر الجديدة بشارع الميرغني واخر بكلية الزراعة بشبرا الخيمة لاتاحة تسجيل الرغبات إلكترونيا من خلال موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تقرر مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية حتى الساعة السابعة مساء أمس الخميس.

وقالت وزارة التعليم العالي، في بيان لها، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة علي مصلحة أبنائنا الطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الالكتروني، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لأبنائنا الطلاب الذين حصلوا علي زيادة درجات نتيجة التظلمات التي تقدموا بها لإعادة تصحيح بعض المواد لتسجيل رغباتهم، ولمنح باقي الطلاب إمكانية تعديل رغباتهم حتى الموعد المحدد لغلق الموقع لإتمام عملية المراجعة والتوزيع ومن ثم إعلان النتائج.

من المقرر أن تعلن نتائج المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات خلال 3 أيام من إغلاق باب التقدم أمس مع إعلان موعد بداية المرحلة الثانية والحدود الدنيا للقبول بها.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى