أخبار الجامعة

مفاجأة .. الهندسة تدخل المرحلة الثانية من التنسيق

تحويل طلاب المرحلة الثالثة
مكاتب التنسيق

أظهرت مؤشرات المرحلة الأولى للتنسيق ارتفاع في مجاميع المجموعة العلمية التي ستنعكس على ارتفاع الحد الأدنى للتقدم للكليات الطبية.

حيث يتوقع ان يصل الحد الأدنى لكلية الطب ٤٠٤.٥ درجة بفارق درجة مئوية تقريبا عن العام الماضي، أي 98.6٪ وكلية طب الأسنان ٤٠٤ درجة أي 98.5٪ تقريبا بينما يتوقع ان تظل كلية الهندسة عند ال٣٨٥ درجة تقريبا.

اقرأ أيضًا رابط مباشر لنتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020

حيث ان زيادة إعداد الطلاب الذين سيدخلون كليات الطب بنسبة ١٠٪ بالإضافة إلى دخول ٣ كليات طب جديدة ستؤدي إلى استيعاب إعداد من أصحاب المجاميع المرتفعة الذي كشف عنه المجمع التكراري لنتيجة الثانوية العامة الذي تسلمته وزارة التعليم العالي من وزارة التربية والتعليم لافته إلى أن كليات المجموعة الهندسية لن تشهد في الغالب تغيير كبير عن السنة الماضية، لافته إلى أن طلاب المرحلة الثانية سيجدون أماكن لهم في بعض كليات الهندسة.

اقرأ أيضًا التوقعات الأخيرة لتنسيق الجامعات 2020

وكانت المرحلة الأولى للتنسيق انطلقت اختتمت أعمالها امس الخميس حيث بلغ عدد الطلاب ١٤٩ الف و٦٨٥ طالبا منهم ٣٠ ألفا و٨٥٥ طالبا بالشعبة العلمية و١٦ ألفا و٦٦٥ بالهندسية و١٠٢ ألفا و١٦٥ بالأدبية بحد أدنى ٤٠٠ درجه بنسبة ٩٧،٦٠ ٪ للعلوم و٣٨٧ درجة بنسبة ٩٤،٤٠ ٪ للرياضيات و٣٢٧،٥ درجة بنسبة ٧٩،٩٠ ٪‏ للأدبى.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى