أخبار مصرسلايد

هؤلاء الموظفين لن يحصلوا على رواتبهم من فيزا ATM هذا الشهر

 

صرف مرتبات
صرف مرتبات

العديد من الخدمات التي تقدمها البنوك المصرية ، عندما يقوم العميل بإيداع مبلغ معين تأتي فكرة الفائدة البنكية والتي هي مربحة بطبيعة الحال للعديد منهم.

وذلك في حالة استغلال الأموال للأشخاص لحفظها لمدة معينة وفي المقابل تقوم البنوك بمدهم بالأرباح اللازمة.

ويقوم البنك باستثمار الأموال في المشروعات وبعود بعائد كبير جدًا ، وهناك تباين كبير في الفائدة البنكية من بنك لآخر ، وأفضل خدمة هي الصراف الآلي.

اقرأ أيضًا كارت ميزة .. كل ما تود معرفته عن كيفية استخدامه ومميزاته

وماكينات الصراف الآلي هي خدمة مميزة للغاية أحدث تغييرا جذيرا في مفهوم صرف المرتبات والماليات والبنوك ، ليس فقط في مصر، ولكن على مستوى العالم.

منذ ظهور ماكينات الصراف الآلية، لم يعد التعامل التقليدي بين الأفراد والمنشآت موجودة أو نادرة الوجود، ولطالما تضرر كثيرًا الموظف من الصرف اليدوي.

وأصبحت الدولة تتعامل بشكل يتخطى الـ 95% من خلال ماكينات الصراف الآلية، وبالرغم من الزحام الشديد وتعطل بعض الماكينات خاصة في القرى، إلا أنها اصبحت ميزة جديدة.

ومن هنا أعلنت وزارة المالية عن البدء في تحويل مرتبات موظفي الدولة من البطاقات العادية إلى كارت ميزة، وخاصة هذا الشهر أكتوبر.

ويأتي هذا في إطار خطة الدولة الممنهجة لتعزيز الشمول المالي، وتسيير عمليات صرف الرواتب ببطاقة ميزة، ويمكن استخدامها في جميع ماكينات الصرف الآلية، واستخدامها في الدفع الإلكتروني في المصالح.

اقرأ أيضًا مفاجأة صادمة بشأن مرتبات شهر أكتوبر

وذلك بالتعاون مع البنك المركزي المصري وبموجب المنظومة الجديدة في توسيع عمليات الدفع، وسيبدأ التطبيق في 11 محافظة على مستوى الجمهورية على أن تلحق بهم باقي المحافظات.

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى