أخبار الجامعةأخبار مصرسلايد

“تصريح رسمي”| التعليم العالي يعلن عن موعد امتحانات الجامعات.. وشكل الامتحان ورقي أم إلكتروني؟؟

موعد امتحانات الجامعات

موعد امتحانات الجامعات .. قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن استراتيجية وزراة التعليم العالي والبحث العلمي هي التعلم في بيئة صحية وآمنة، وبالتالي الوزارة حريصة جدا على استكمال العام الدراسي مع الحفاظ على حياة الطلاب وكل العاملين بالمنظومة التعليمية داخل الجامعات.

وأضاف عبد الغفار، خلال تصريحات أدلى بها إلى قناة “إكسترا نيوز” اليوم الأربعاء، أن المجلس الأعلى للجامعات منعقد بشكل دائم لمتابعة الوضع الصحي في الجامعات المصرية.

موعد امتحانات الجامعات

وأشار أنه سيتم الإعلان عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير، مضيفا أنه وفقا للوضع الصحي الرهن الحالي أن الامتحانات ستعقد في موعدها عقب انتهاء إجازة نصف العام الدراسي في 20 فيراير.

الامتحان ورقي أم إلكتروني

وفيما يخص الإجابة على سؤال الامتحان ورقي أم إلكتروني، قال “عبد الغفار” أنه قد أعلن سابقا منذ بداية العام أن التعليم سوف يكون تعليما هجينا، يجمع بين الحضور الشخصي والمنصات التعليمية الإلكترونية، وبالتالي فإن التقييم سيكون من خلال نفس الآلية ونفس الآداء، لافتًا إلى أن الامتحان سواء كان ورقيًا أو إلكترونيًا لن يشكل فارقا مع الطالب في كيفية الدراسة.

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى