أخبار الشرقية

القابضة للغاز تسحب أعمال شركة “ناشيونال جاس” من الشرقية

غاز
قررت الشركة القابضة المصرية للغازات الطبيعية إيجاس سحب أعمال شركة ناشيونال جاس صاحبة امتياز توصيل الغاز الطبيعي بالشرقية من المحافظة وتفويض القابضة باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ ذلك وعلي كافة الجهات الحكومية تقديم كافة التسهيلات لتنقيذ هذا القرار و رد حقوق العمال المتضررين جاء ذلك بناءً علي التحقيقات التي قامت بها اللجنة المشكلة من الشركة القابضة “ايجاس” لبحث الشكاوي الواردة من عملاء والعمال والتي أثبتت وجود مخالفات قانونية جسيمة وإهدار للمال العام

جدير بالذكر أن الشركة مؤسسها مجدي راسخ صهر علاء مبارك سجين طرة وقد تم رفع العديد من الدعاوي القضائية التي تطالب بفسخ الاتفاقية والتعاقد بسبب نفس المخالفات بالقضاء الاداري بالزقازيق وتنظر الحكم بخلال الايام المقبلة والتي تم رفعها

أن الدعوي تطالب ببطلان الاتفاقية لأنها وقعت عام 1999 مع الهيئة العامة للبترول ومجدي راسخ بصفته الشخصية قبل تأسيس الشركة إضافة إلي قيام الشركة بالتعاقد مع 60 ألف مشترك بالمحافظة ولم تقم بتوصيل الغاز لهم رغم حصولهم علي أكثر من مليارجنيه دعم من الدولة الي جانب الاقتراض بضمان هذه التعاقدات من بنكين مختلفين

وان الشركة القابضة للغازات اكدت في تقرير سابق  ان محطات ناشيوال جاس غير مطابقة للمواصفات الذي يهدد انقطاع الغاز عن المواطنين وكذلك الشبكات غير مطابقة للمواصفات إلي جانب حصول الشركة علي قيمة عدد من الشبكات من الشركة القابضة ولم تقم بإنشائها
المصدر: وكالة انباء ONA

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. حسبى الله ونع الوكيل الشركه دى بهدلتنا كتير وطردونا بعد ما هلكونا شغل فيها يمهل ولا يهمل يا رب يشوفوا اسود ايام لأن الناس دى كانت افترت على الأخر

زر الذهاب إلى الأعلى