أخبار الشرقية

صباحي : أول قرار جمهورية في حالة فوزي بالرئاسة منع تصدير الغاز لإسرائيل

2

صباحي: أول قرار جمهورية في حالة فوزي بالرئاسة منع تصدير الغاز لإسرائيل

   حمدين صباحي في مؤتمر جماهيري بقنا 

قال المرشح حمدين صباحي لرئاسة الجمهورية أن أول قرار رئاسي له فور توليه منصب الرئاسة هو ” وقف تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل ” وقف لا رجعه فيه حتى لو ضاعفوا سعره إلى الإضعاف لان قرار المجلس العسكري جاء بعد تضخم المديونيات على إسرائيل في اتفاقية الغاز وليس لحسابات أهل مصر .

ووصف حمدين علاقة مصر بكلا من ايران وتركيا بأنها عبارة عن مثلث ضلعه الثالث العرب مؤكدا انه سوف يسعى إلى اقامة علاقات دولية مع تركيا وإيران تصب فى مصلحة المواطن المصري لأنهم نماذج لدول ناجحة ولابد من الاستفادة منها .

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الانتخابي الذى عقده حمدين صباحي مساء أمس الاحد بمدينة قنا والذى استمر للساعات الاولى من يوم الاثنين بحضور الالاف من أهالي قنا وعدد من الشخصيات العامة منها عبد الحكيم نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والفنان الممثل أحمد عبد العزيز والشاعر هشام الجخ ابن محافظة قنا .

وعد حمدين باستقلال القرار الوطني وانه لن ينبع من أملاءات خارجية أو تعليمات من البيت الأبيض أو الكنيست ولكنه سوف يحرص على مشاركة العامل والفلاح البسيط في قرارات الدولية .

اضاف حمدين انه لن يسعى إلى خلق جرحاً بين الرئاسة والجيش ويبحث عن العلاج له ، وانه يميز جيدا بين المجلس العسكري والمؤسسة العسكرية التى تحكم البلاد في هذه الفترة وبين الجيش لذلك سوف يعمل على محاسبة المسئولين على أخطائهم حتى يكون خروجهم من السلطة بالشكل العادل وليس الامن .

أوضح حمدين أن كرامة المصري ليس منحة نطلبها من الدول الخارجية ولكن حق أصيل لنا واعادة هيبة المصري لن يبدا من جده أو أمريكا ولكنه سوف ينطلق من جميع مراكز وأقسام الشرطة المصرية أولا لتعلن للعالم أجمع عودة هيبة المصري وكرامته .

وردا على سؤال أحد الحضور عن خطته لذوي الإعاقة أعلن الصباحي انه يعتزم انشاء وزارة خاصة لمتحدي الاعاقة تختص بهم على أن يكون الوزير من متحدي الإعاقة .

المصدر : الدستور 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى