أخبار الشرقية

منظمة حقوقية تطالب أهالى من تم ختانهن بالمنيا بمقاضاة جماعة الإخوان

1

كتب – أحمد مصطفى 

طالبت منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية، فى بيان لها اليوم، الأحد، أن يتقدم آباء البنات اللاتى تم ختانهن على أيدى رجال من جماعة الإخوان بعمل محاضر بقسم الشرطة فوراً، أو تتقدم البنات اللاتى وقع عليهن الاعتداء بشكل مباشر لعمل تلك المحاضر.

وقالت المنظمة، فى بيانها للأهالى، إن ما حدث ليس من الإسلام فى شىء، وإنما هو هتك عرض لبناتكن يستوجب الرد الحاسم فوراً حتى نحفظ بناتنا ونساءنا فى المستقبل من مثل هذه الفعلة التى تسبب للمرأة آثارا نفسية سيئة، تنكشف فيها عورات فتياتنا فى سن البلوغ على رجال يحرمون عليهن.

وقالت منظمة اتحاد المحامين، إنها مستعدة للتطوع بمحاميها لاتخاذ الإجراءات القانونية فوراً دون مقابل، لأن تلك الجريمة لها شقان، أحدهما جنائى يعاقب عليه الفاعل وهو الرجل الذى قام بالجريمة، والشق الآخر مدنى يستوجب دفع تعويض من جماعة الإخوان إلى من وقع عليه الضرر.

وطالبت منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية فى بيانها شعب مصر العظيم أن يكون رقيباً على نزاهة انتخابات الرئاسة القادمة، فاحتمالات تزوير الانتخابات قد بدأت من جماعة الإخوان المسلمين والتى تمتص دماء المصريين عن طريق تحكمها فى الاقتصاد واحتكارها للسلع الغذائية الأساسية، مما يجعلها ترفع الأسعار على المواطنين حتى يضيق الحال بهم فيسهل رشوتهم الانتخابية، من خلال توزيع سلع على الفقراء لاستغلال فقرهم، واحتمالات تزوير الانتخابات لأى من مرشحى الإخوان المسلمين، سواء أكان محمد مرسى أو عبد المنعم أبو الفتوح، قد أصبح أمراً وارداً، ولكن عواقبه ستكون وخيمة على جماعة الإخوان المسلمين.

كما طالبت منظمة اتحاد المحامين شعب مصر بأن لا يسمح بأن يلدغ من جحر مرتين، فقد ذاق مرارة كذب ووعود جماعة الإخوان الزائفة فى انتخابات البرلمان الماضية، وها هو الشعب لا يريد أن يكرر الخطأ مرتين، وانكشف لشعب مصر أن برلمان الإخوان لا يهتم إلا بالأمور الجنسية فقط منذ أن بدأ عمله يوم 23 يناير 2012 دون النظر إلى نهضة البلاد أو رفع المعاناة عن أبناء الوطن، فلم يهتم البرلمان منذ بداية عمله إلا بتقليص سن زواج الفتاة ليصل إلى 12 عاماً ليتمكن كبار السن من جماعة الإخوان الطاعنين فى الشيخوخة من الزواج من بنات فى سن الطفولة، كما اهتم البرلمان بسن قانون يسمح للزوج بمضاجعة زوجته المتوفاة وها هى جماعة الإخوان ترسل قافلة طبية إلى محافظة المنيا لختان الإناث.

وقال البيان، لقد استباحت جماعة الإخوان المسلمين لنفسها بأن تخوض فى أعراض المصريين عندما أرسلت رجالاً للعبث بمحرمات بناتهن ما بين سن الطفولة وسن البلوغ، وهو ما يعد جريمة هتك عرض يعاقب عليها القانون تستوجب العقاب الذى يصل إلى أشغال شاقة مؤقتة لهتك عرض أنثى قاصر حتى ولو برضاها.

ومن خلال ما سبق، نرسل البيان للمواطنين، وعلى كل مواطن أن يكون رقيباً على سير العملية الانتخابية القادمة، وأن لا يسمح بأى تجاوز يصدر من جماعة الإخوان المسلمين أو مرشحيها. وأن يتوجه المواطنون للإبلاغ عن أى رشاوى انتخابية تصدر من جماعة الإخوان.

المصدر : اليوم السابع 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى