أخبار العالم

أحمد عكاشة يكشف نصيحة الأطباء لـ«زويل» قبل وفاته بـ3 أيام

أحمد عكاشة

قال الدكتور أحمد عكاشة ، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، إنه كان دائم الاتصال بالعالم الراحل أحمد زويل ، موضحا أنه لم يكن يستطيع الرد على الاتصالات مؤخرا.

وأضاف عكاشة، في حواره ببرنامج «ممكن»، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على شاشة «سي بي سي»، الأربعاء، أن زويل لم يحاول أن يرد على منتقديه في الإعلام وكان يحاول التواجد دائما بمصر لإتمام مشروعاته، مشيرا إلى أن الأطباء في المستشفى نصحوا زويل قبل الوفاة بـ3 أيام بالعودة إلى منزله، لأن الأفضل للمريض حينما يكون قد وصل إلى مرحلة النهاية أن تكون آخر ساعات حياته بين أسرته.

وشدد على أن العلماء الذين قدموا للبشرية خدمات جليلة لديهم اعتقاد أن استقبالهم للحياة الأخرى بعد الموت ستكون أسهل بكثير، وأن الموت لديهم يتشابه مع السعادة بأنها مفهوم عقلي.

وطالب بضرورة استكمال مشروع مدينة زويل، لأن استكمال هذا المشروع ينقل مصر نقلة كبرى للأمام، متمنيا أن يتحول كتاب «في عصر العلم» إلى مسلسل، خاصة أن زويل كان يرفع شعار «روح الفريق» في جميع أعماله العلمية.

وكشف عكاشة عن أنه حسب الدراسات الحديثة هناك نسبة معينة في كل دولة من «العباقرة»، لافتا إلى أنه في مصر هناك نحو مليون عبقري يجب أن يتم اكتشافهم.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى