الخميس 16 ذو الحجة 1441 الموافق 06 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » إزالة مكامير الفحم في الزقازيق وبلبيس وههيا حفاظاً على البيئة

إزالة مكامير الفحم في الزقازيق وبلبيس وههيا حفاظاً على البيئة

الزقازيق

مكامير الفحم

كتب | شادي زعبل

قامت لجنة من رئاسة مركز الزقازيق اليوم برفع وإزالة مكامير الفحم المخالفة على جانبي طريق تل حوين بني شبل التابعة للوحدة المحلية بشيبة لليوم الثاني على التوالي.

حيث قامت رئاسة مركز ومدينه الزقازيق والوحدة المحلية بشيبة باستكمال رفع جميع المخالفات الموجوده بالمنطقه و هى كميات كبيرة من الأخشاب المستخدمة في مكامير الفحم.

بالإضافة إلى تغطية الأسلاك المكشوفة بأعمده الإنارة لضمان سلامة المواطنين و رفع تجمعات القمامة بالطريق وتم التشديد على أصحاب المكامير المخالفة بإزالتها بأسرع من على جانبي الطريق.

اقرأ أيضاً: استقبال 4 آلاف طلب بمراكز الشرقية التكنولوجية

كما تواصل الوحدات المحلية ببني عامر وأم الزين أعمال النظافة اليومية برفع الأتربة من على الطريق الزقازيق ههيا ورفع المخلفات بطريق هريه الجديد ، الطريق القديم ، مدخل ببني عامر ، مدخل المسلمية ، امام متحف احمد عرابي ، عزبه الصبان ، أبو طه ،أمام مسجد التوحيد وتشجير للطريق العام وذلك بجهود رجال تحسين البيئة كما تم عمل صيانه للكشافات وإنارة الطرق العامة ومداخل القرية.

وأصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إدارة البيئة بالديوان العام بإزالة مكامير الفحم المخالفة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ الشرقية قامت إدارة شئون البيئة بالديوان العام بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة وشرطة البيئة ورئيس مركز ومدينة بلبيس بحملة مكبرة لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمكاميرالفحم المخالفة بمركز بلبيس والتي لم يتم تقنين أوضعها ومخالفة الإشتراطات البيئية والصحية.

أكد محافظ الشرقية أن إزالة المكامير المخالفة يأتي الحد من ظاهرة السحابة السوداء مشدداً على ضرورة تكثيف الحملات للتصدي حالات حرق وإزالة المكامير المخالفة لإشتراطات الترخيص حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك