أخبار مصرسلايد

اعرف هتدفع كام من سعر متر التصالح على مخالفات البناء

 

مخالفات البناء

يشتكي عدد من المواطنين المقبلين على التصالح في مخالفات البناء، من عدم قدرتهم على حساب تكلفة وقيمة التصالح.

حيث تقوم اللجنة الفنية المشكلة بتحديد قيمة إجمالي مقابل التصالح في مخالفات البناء المطلوب سدادها بناء على سعر المتر في كل منطقة.

وأيضًا حساب إجمالي مسطح المخالفة على أن تراعى النسب الواردة بالمادة 7 من اللائحة التنفيذية للقانون بحسب نوعية المخالفة على النحو التالي:

– مخالفة الرسومات الإنشائية للترخيص الصادر ومطابقة الرسومات المعمارية وبذات المسطح وعدد الأدوار المرخص بها: 20% من قيمة المتر المسطح مقابل التصالح وتقنين الأوضاع.

– مخالفة الرسومات المعمارية والإنشائية للترخيص الصادر وبذات المسطح وعدد الأدوار المرخص بها: 25% من قيمة المتر المسطح مقابل التصالح وتقنين الأوضاع.

– مخالفة البناء بدون ترخيص ومطابق للاشتراطات البنائية والتخطيطية السارية: 50% من قيمة المتر المسطح مقابل التصالح وتقنين الأوضاع.

– مخالفة تغيير الاستخدام في المناطق التي ليس بها مخططات تفصيلية: 100% من قيمة المتر المسطح مقابل التصالح وتقنين الأوضاع.

– مخالفة البناء بدون ترخيص وتجاوز الاشتراطات البنائية والتخطيطية السارية: 100% من قيمة سعر المتر المسطح مقابل التصالح وتقنين الأوضاع.

– مخالفة الرسومات المعمارية للترخيص الصادر ومطابقة الرسومات الإنشائية وبذات المسطح وعدد الأدوار المرخص بها: 5% من قيمة مقابل التصالح وتقنين الأوضاع.

وفي جميع الأحوال لا يجوز أن تقل قيمة التصالح مقابل المتر المسطح في كافة أنواع المخالفات عن الحد الأدنى المحدد في القانون عند 50 جنيها للمتر الواحد.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى