أخبار عامة

الأرصاد الجوية تعلن موعد تحسن الطقس

الأرصاد
درجات الحرارة

كتبت | هدير هشام

كشف مدير مركز التنبؤات والتحاليل محمود شاهين بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستستمر اليوم الأربعاء، في الارتفاع على جميع الأنحاء ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية شديد الحرارة على باقي الأنحاء، لتبلغ على القاهرة 42 درجة مئوية.

وأشار مدير مركز التنبؤات والتحاليل للأرصاد الجوية أنه بدءًا من يوم الخميس المقبل، ستشهد البلاد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، وتستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تناشد المواطنين عدم نزول البحر

ونوه إلى أن غرب البلاد سيشهد انخفاضا في درجات الحرارة مع ارتفاعها على بعض مناطق من شرق البلاد والقاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب البلاد، مؤكدا عدم وجود ظواهر جوية عنيفة ومؤثرة تضرب البلاد خلال الفترة الحالية.

وأوضح شاهين إلى أن درجات الحرارة ستنخفض على المناطق الغربية لتسجل 32 درجة، وتتراوح ما على المناطق الشرقية لتسجل من 35 إلى 36 درجة على بورسعيد والعريش.

بينما تسجل في الإسكندرية 32 درجة، وتتراوح على شمال وجنوب الصعيد ما بين 42 وحتى 45 درجة، بينما تتراوح على جنوب سيناء ما بين 40 إلى 41 درجة مئوية.

وقال مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن نسب الرطوبة خلال فترات الليل تبلغ ما بين 65 إلى 70% وخلال ساعات النهار من 20 إلى 25% على القاهرة والوجه البحري.

نرصد لمتابعينا أعراض الإصابة بـ ضربات الشمس، وطرق الإسعافات الأولية للمصابين، وأفضل سبل الوقاية منها خلال الموجة الحارة.

أعراض ضربة الشمس

عند التعرض لدرجات حرارة مرتفعة، لفترة طويلة وبشكل مباشر، يصاب الإنسان بـ ضربات الشمس التي تؤدي لاضطراب في مستوى الماء والأملاح داخل الجسم، وقد تؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان.

أعراض ضربات الشمس هي:

  1. – الغثيان.
  2. – الصداع.
  3. – الهذيان.
  4. – سرعة التنفس.
  5. – احمرار الجلد.
  6. – ارتفاع معدل ضربات القلب.
  7. – فقدان الوعي.
  8. – عدم القدرة على التعرق، ما ينذر بالجفاف.
  9. – ارتفاع درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي وذلك وفقاً لموقع Medicalnewstoday.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى