أخبار العالم

الأرصاد الجوية تناشد المواطنين عدم نزول البحر

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية تناشد المواطنين

كتب | شادي زعبل

وجه الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية تحذيراً للمواطنين في المدن الساحلية بعدم نزول البحر خلال اليوم بسبب موجة الحر .

وقال عبد العال، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، صباح الأربعاء، المصطافين بعدم نزول البحر خلال الفترة من الـ12 ظهرًا وحتى الرابعة عصر؛ نظرًا لتأثير أشعة الشمس الضارة على الجلد في هذا الوقت.

اقرأ أيضاً: الأرصاد الجوية تكشف حقيقة حدوث انفجار شمسي

وطالب رئيس الأرصاد الجوية المواطنين في باقي المحافظات، عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، خلال فترة الظهيرة، وارتداء غطاء للرأس أو حمل شمسية في حالة الاضطرار لذلك، مشددًا على ضرورة الإكثار من تناول السوائل.

كما وجه عددًا من النصائح للمواطنين؛ وذلك لتفادي الآثار السلبية للموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد.

وأكد أنه بدءًا من غدًا ستنكسر هذه الموجة الحارة، وستنخفض درجات الحرارة على من 3 إلى 4 درجات، مشيرا إلى أن درجة الحرارة غدا ستكون 38 على القاهرة.

ولفت إلى أنه بدأ التحسن في السواحل الغربية، حيث أن اليوم تسجل 38 درجة مئوية ، موضحا أن هناك نشاطا خفيفا للرياح ما سيحسن الأحوال الجوية على جميع السواحل.

https://youtu.be/ZSDyM7TonI4

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى