أخبار الشرقيةسلايد

الشرقية تستعد لحملة 100 مليون صحة في مارس المقبل

الشرقية 1
محافظ الشرقية

تابع الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية إستعدادات مديرية الشئون الصحية لحملة 100 مليون صحة والتي ستبدأ تنفيذ المرحلة الثالثة خلال شهر مارس القادم بجميع قرى ومراكز ومدن محافظة الشرقية.

وذلك في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن فيرس سي وإجراء المسح الطبي الشامل للكشف عن الأمراض غير السارية .

أكد المحافظ على أهمية التنسيق و التعاون بين جميع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لدعوة المواطنين للمشاركة بالحملة وتعريفهم بأهمية المبادرة ، و وصول الخدمة لجميع المواطنين.

مشدداً على ضرورة تنفيذ زيارات ميدانية لجميع الأماكن التي سيقدم بها الخدمة ورفع كفاءة الوحدات الصحية وعمل الصيانة اللازمة لها مع توفير وتجهيز أماكن إنتظار لائقة للمواطنين بهذه الوحدات إستعداداً لإنطلاق تنفيذ المرحلة الثالثة من المبادرة والوصول إلى الأعداد المستهدفة بالحملة من أبناء المحافظة .

أوضح الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن الأعداد المستهدفة بالحملة حوالي 4 مليون مواطن من أبناء المحافظة وسيتم تقديم الخدمة من خلال 341 منشأة صحية بنطاق دائرة المحافظة وذلك بالإضافة إلى 1365 فريق عمل بالنقاط المتحركة.

زر الذهاب إلى الأعلى