أخبار العالم

الصحة تحذر من عقارين بالأسواق

حذّرت وزارة الصحة من مستحضرات دوائية يجرى تداولها في السوق المحلية، مشددة على ضرورة ضبط وتحريز ما يوجد في الأسواق منها، بعد اتخاذ جميع الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية والصيدليات.

حمل المنشور الأول رقم 68 لسنة 2018، بضبط وتحريز مستحضر “motilium 1x 100ml” (موتيليم شراب) بناءً على طلب الشركة المنتجة، ويستخدم العقار كمضاد للتقيؤ وعلاج حرقة المعدة، والغثيان.

كما طلبت الإدارة المركزية للصيدلة بضبط وتحريز ما يوجد بالأسواق من العبوات المغشوشة والمقلدة من مستحضر cerviflox 500 mg، (سرفيفلوكس) تشغيلة رقم y0215 بتاريخ إنتاج أبريل 2017 وتاريخ انتهاء صلاحية مارس 2020، ويستخدم العقار كمضاد حيوي واسع المجال ضد معظم الجراثيم الهوائية، كما يعالج التهاب المفاصل والعظام.

وطالبت إدارة الصيدلة بتسليم مندوب الشركة الأحراز، بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا في وجود أحد مفتشي الصيدلة، مع موافاتها بالكميات التي تم تحريزها، على أن يتم الإعدام بمعرفة لجنة يكون أحد أعضائها من مفتشي الصيدلة.

كما طالبت بتجميد الأرصدة الموجودة لديها، وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع المحافظات، وإبلاغ إدارة الصيدلة بالمحافظات بالأرصدة والمرتجعات.

تحذر من عقارين بالأسواق 1

تحذر من عقارين بالأسواق 2

تحذر من عقارين بالأسواق 3

تحذر من عقارين بالأسواق 4

زر الذهاب إلى الأعلى