أخبار مصرسلايد

القيمة المالية للتصالح في مخالفات البناء

 

يشغل بال الكثير من المواطنين معرفة القيمة المالية للتصالح في مخالفات البناء، وذلك بعد إصدار قانون التصالح على المنشآت المخالفة.

وتم إعطاء مهلة للسداد تنتهي في منتصف شهر سبتمبر من العام الجاري، وتختلف أسعار قيمة جدية التصالح في المخالفات على حسب المكان الذي يقع فيه العقار، فهناك فارق بين المدن والعواصم والأحياء، وتستمر الأن تقديمات المواطنين للتصالح خوفا من الإزالة التي تم إقرارها في حالة عدم الالتزام بما ورد في قانون التصالح .

تتم إجراءات دفع قيمة جدية التصالح في مخالفات البناء، من خلال القيام بعدد من الخطوات حسبما تم تحديدها من قبل مجلس الوزراء، حيث أنه سيجري فحص كل طلب، وفي حالة ثبوت جديته ستتخذ الإجراءات اللازمة بشأنه وفقا لأحكام التصالح وإذا تم قبول الطلب والتصالح تخصم المبالغ التي تم سدادها تحت مسمى جدية الطلب من المستحقات المالية المقررة ، و في حالة رفض الطلب سترد مبلغ الجدية لمقدم الطلب الذي قام بسداده.

القيمة المالية للتصالح في مخالفات البناء
تختلف القيمة المالية للتصالح في مخالفات البناء من مكان إلي أخر علي حسب المكان الذي يقع فيه العقار، ونعرض لكم  قيمة جدية التصالح في المخالفات كالتالي:

اقرأ أيضًا الحالات التي يحظر التصالح في مخالفات البناء

– يبلغ مبلغ جدية التصالح لمخالفات الرسومات المعمارية الإنشائية بقيمة 20 ألف جنيه للمدن و5 آلاف جنيه للقرى.

– يبلغ مبلغ جدية التصالح في مخالفات الردود 40 ألف جنيه للمدن و10 آلاف جنيه للقرى.

– يبلغ مبلغ جدية التصالح في مخالفات الزيادة في سطح غرف السطح، بقيمة 50 ألف جنيه للمدن و12 ألف جنيه للقرى.

– يبلغ مبلغ جدية التصالح في مخالفات بناء دور السطح بقيمة 80 ألف جنيه للمدن و20 ألف جنيه للقرى.

اقرأ أيضًا 4 حالات للإزالة وشروط التصالح وسعر المتر .. التفاصيل الكاملة لمخالفات البناء

– يبلغ مبلغ جدية التصالح في مخالفات البناء بدون ترخيص بقيمة 250 ألف جنيه للعواصم والمدن الجديدة، و160 ألف جنيه للمدن، و40 ألف جنيه للقرى.

– يبلغ مبلغ جدية التصالح في مبلغ جدية التصالح لمخالفات تحويل البدروم إلى نشاط غير مرخص به بقيمة 120 ألف جنيه للمدن، و30 ألف جنيه للقرى.

يتم إيداع مبلغ جدية التصالح اعتبارا من 15 يوليو، وحتي موعد أقصاه 30 سبتمبر بنسبة 25% على الأقل من القيمة الإجمالية مقابل التصالح دفعة واحدة، وذلك للتسهيل على المواطنين وحتى لا يتعرض المنزل المخالف للازالة الفورية حسبما نص قانون التصالح.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى