تقارير و تحقيقاتسلايد

بالعجلة هنوصلك مشروع شاب من الزقازيق راتبه 24 جنيه حول هوايته لمصدر رزق

بالعجلة هنوصلكتقرير | أحمد سمير ومي باهي
بوست انتشر بشكل كبير مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي يحتوي على كلمتين «بالعجلة هنوصلك» ليكشف عن مشروع جديد لشاب شرقاوي رفض أخد دوره في طابور البطالة، وقرر الخروج من الصندوق التقليدي لكسب الرزق، واكتشاف مصدر دخل جديد يكفل له حياة كريمة.

شاب من مركز الزقازيق التابع لمحافظة الشرقية يدعى «محمد خيري» بالغ من العمر 24 عام، قرر تنفيذ المشروع الخاص به، والنابع من حبه لرياضة قيادة الدراجات.

«ألووو صباح / مساء الخير، محمد خيري بالعجلة هنوصلك أؤمري يا فندم» بهذه الكلمات يبدأ «خيري» المكالمة عند سماع دقات الهاتف الخاص به، ليسجل أوردر جديد من أوردرات توصيل الطلبات للعميل خلال دقائق.

بالعجلة هنوصلك

الشرقية توداي تدعم مشروع بالعجلة هنوصلك

أجرت «الشرقية توداي» حوار مع الشاب المكافح «محمد خيري» والذي بدأ حديثه قائلاً: تعرفت على فكرة المشروع من خلال أحد الأشخاص بالقاهرة والذي سبقني في تنفيذه، ونظرا لحبي لرياضة ركوب الدراجة قررت تنفيذ المشروع هنا بمحافظة الشرقية.

وتابع «خيري» حديثه: كانت البداية بكتابة منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تم شرح فيه فكرة المشروع بشكل كامل، وأضاف فيه على من يريد تجربة الخدمة الاتصال على الرقم المرفق بالبوست، الأمر الذي قوبل بتفاعل ضخم جدا، وبدأ تلقي الطلبات منذ أول ساعة لخروج مشروعه للنور.

بالعجلة هنوصلك

وأوضح فكرة مشروعه وهي أي شخص متواجد بمنزله يحتاج لطلب من السوبر ماركت أو المطعم أو خارج منزله بشكل عام، عليه الاتصال به ليقوم «محمد» هو بشراء طلبه وتوصيله للمنزل دون أي عناء أو جهد، وذلك بمقابل مادي رمزي يختلف باختلاف مسافة المشوار ووزن الطلب.

واستطرد في حديثه قائلًا: تلقيت دعم كبير من أصدقائي وزملائي، ولكن كانت خيبة الأمل عندما وجه أقاربي السخرية لي ولمشروعي البسيط، وهو الأمر الذي لم يترك لدي أثر إطلاقا بل أصررت على تكملة المشوار والاستمرار في المشروع،مادمت لم أفعل حرام يغضب الله.

بالعجلة هنوصلك

وأشار صاحب الـ 24 عام أن قيادة الدراجة على مدار ساعات العمل لا تسبب له أي تعب، موضحا أنه سبق وأن سافر بالعجلة للقاهرة والإسماعيلية، كما أنه يحرص على المشاركة في أي ماراثون لقيادة الدراجات يقيام بمحافظة الشرقية.

وعند سؤاله هل لديه مصدر دخل آخر غير مشروعه الوليد، أجاب «خيري» أنه يعمل عامل بالعقد في التربية والتعليم منذ 5 سنوات ويتقاضى 25 جنيه، مشيرا أن المبلغ المذكور لا يكفي لمصاريف شخص في يوم واحد فقط وليس مرتب لشهر كامل.

بالعجلة هنوصلك

بالعجلة هنوصلك في المستقبل

وعن طموحه وآماله في المستقبل، قال «محمد» أنه يأمل في تأسيس شركة شحن كبيرة تحت مسمى بالجلة هنوصلك يكون لها فروع بجيمع مراكز ومدن محافظة الشرقية.

وفي نهاية حديثه مع الشرقية توداي وجه «محمد خيري» رسالة للشباب قائلا: لا يوجد مستحيل ولكن هناك طريق واحد لتحقيق كل الاحلام وهو الصبر والعزيمة والسعي وراء الحلم.

للمزيد من الأخبار

وكيل أول تعليم الشرقية يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية

محافظ الشرقية يصدر تعليمات بإزالة الاشغالات من أمام المدارس

استجابة لما نشرناه.. تغطية غرف الخطوط الأرضي بالزقازيق

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى