أخبار العالمسلايد

بالفيديو .. تعليق وزير الداخلية على مقتل عامل على يد أمين الشرطة بالرحاب

وزير الداخلية

قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، إن أى فعل يرتكبه بعض أمناء الشرطة يجب ألا يندرج على رجال الشرطة الذين يقدمون تضحيات عظيمة بصفة مستمرة.

وأضاف وزير الداخلية، فى تصريحات له حول حادث أمين الشرطة بالرحاب، أن الوزارة حريصة على تنقية نفسها بنفسها ومحاسبة كل مخطئ ومعاقبة كل مخالف وأنه لا تستر على مخطئ.

وتابع الوزير أن مصر دولة قانون قدمت وزير الزراعة للمحاكمة وحصل على حكم بالسجن 10 سنوات، ومن ثم لن يفلت أحد من العقاب، موضحاً أن أمين الشرطة الذى يخطئ يحاسب مثل أى مواطن فلا استثناء لأحد، وأن وزارة الداخلية تبادر بتقديم المتهمين لجهات التحقيق.

وأردف “عبد الغفار” أن قانون هيئة الشرطة الجديد به بنود لتنظيم أطر العلاقة بين رجل الشرطة والمواطن، فضلاً عن أن وزارة الداخلية لا تكتفى بذلك وإنما تعد الندوات والمحاضرات المتكررة لتدريب أمناء الشرطة على قيم احترام حقوق الإنسان وصون كرامة المواطن دون تجاوز، لافتا إلى أن الداخلية تقدم الخدمة الأمنية بحيادية تامة.

وعلى جانب آخر، أعلن عدد من أمناء الشرطة رفضهم للتجاوزات الفردية التى تقع من زملائهم فى حق أبناء الشعب المصرى العظيم الذى طالما ساند الشرطة ووقف بجوارها حتى استعادت عافيتها عقب ثورة 25 يناير.

وأوضح أمناء الشرطة، أن السلاح الميرى يصون ويحفظ الشعب المصرى ويحمى أمنه ولا يقتل، مستنكرين بعض الجرائم الفردية التى تقع من زملائهم وتخصم من رصيد التضحيات لجهاز الشرطة وتتعارض مع دماء الشهداء الذين سقطوا وهم يدافعون عن الوطن.

وأكد أمناء الشرطة، أنهم يسعون لتطهير أنفسهم بأنفسهم ونبذ العناصر المسيئة للجهاز، وأنهم يتفقون مع الوزارة فى اتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه المخطئين والمتجاوزين، مؤكدين على أهمية تضافر الجهود خلال هذا التوقيت الصعب من عمر الوطن لمواجهة الارهاب والجريمة الجنائية بدلاً من وقوع جرائم فردية تسىء إلى جهاز الشرطة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى