أخبار الشرقية

بالفيديو .. محافظ الشرقية يزور ضحية سقوط سلك كهرباء بقرية النكارية بالزقازيق


حادث النكارية 1 (1)

كتبت : دينا الصاوي

تعرض مواطن من قرية النكارية التابعة لمركز الزقازيق، للصعق هو والحيوانات الخاصة به (جاموسة وحمار)، بسبب سقوط سلك كهرباء عليه، ما أدى لإصابته بصدمة كهربائية إنتقل على إثرها للمستشفى.

فتوجه الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، لزيارة محمد حسن عبد الغني، المواطن المصاب،   فور علمه بالحادثه، وقرر على الفور نقله للعلاج بأحد المستشفيات داخل المحافظة بعد أن تبين سوء حالته.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بإرسال سيارة إسعاف وفريق طبي، لاتخاذ كافة الإجراءات وإجراء الفحوصات الطبية على المواطن، ونقله للمستشفى مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية له.

كما أمر عبد السلام مدير مديرية التضامن الاجتماعي بسرعة صرف التعويضات اللازمة للمواطن، بعد أن خسر كل مايملك، ووجه شركة الكهرباء أيضا بصرف التعويضات اللازمة له، حيث أن ثروته كلها تتمركز في الحيوانات التي كان يمتلكها وبنفوقها خسر كل شيء، مؤكداً أن مسئولية ما جرى للمواطن وماترتب على ذلك من خسائر تقع على عاتق شركة الكهرباء.

وقرر مجازاة موظفي شبكة الكهرباء بالنكارية، بخصم 3 أيام من الراتب وإحالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة؛ لتقاعسهم وإهمالهم في العمل وعدم متابعتهم لإجراء أعمال الصيانة لأسلاك الكهرباء المتهالكة داخل القرية.

هذا وقد قرر أيضا إرسال لجنة من المتابعة الميدانية نهاية الإسبوع الحالي؛ للتأكد من تغيير كافة الأسلاك المتهالكة داخل القرية لحماية أرواح المواطنين.

والجدير بالذكر أن المحافظ كان قد قام بعقد إجتماع مع شركة الكهرباء والمرافق ورؤساء المراكز والمدن وكافة الجهات المعنية، قبل بدء موسم الشتاء، وأمر بتغيير كافة الأسلاك المتهالكة خاصة بالقرى والنجوع؛ حرصاً على أرواح المواطنين.

حادث النكارية 2

حادث النكارية 3

حادث النكارية 4

نكارية حادث (1)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى