تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو .. معرض أهلاً رمضان عكس توقعات المواطنين بالشرقية : الخصم بسيط

تقرير | مي باهي ، أحمد سمير

افتتح اللواء «خالد سعيد»محافظ الشرقية معرض «أهلا رمضان» للسلع الغذائية وياميش رمضان ومستلزمات ع الفطر المبارك بأسعار مخفضة إستعداداً لإستقبال شهر رمضان الكريم بميدان التحرير بمدينة الزقازيق، والذى تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين والصندوق الإجتماعي للتنمية .

وقد ضم المعرض مايقرب من 48 باكتة لبيع جميع المنتجات التي يحتاجها المواطنين في شهر رمضان تحتوي على كافة المواد الغذائية والسلع الأساسية وياميش رمضان بالإضافة إلى منافذ القوات المسلحة.

حيث أكد محافظ الشرقية في تصريح له أن الأسعار داخل المعرض مخفضة عن السوق و تتراوح ما بين 20 إلى 25 % وبجودة عالية وذلك في إطار خطة الدولة لمكافحة الغلاء والتصدي لجشع التجار ولتخفيف العبء على كاهل المواطن البسيط .

ولكن هناك مواطنين أكدوا أن المعرض عكس التوقعات التي كانوا ينتظروها من انخفاض في الأسعار ، حيث يقول أحد المواطنين أنه تفاجئ من غلاء الأسعار حيث وجد زجاجة زيت بـ 26 وبالخارج 21 ، وأيضاً علبة الجبن بـ 21 وبالخارج 19 جنيها .

وأضافت إحدى المواطنين أيضاً أن سعر اللحمة أقل من الخارج 10 جنهات ولكن عندما قامت بشرائها وجدتها لا تصلح وقامت باستراجعها مرة أخرى.

وذكر أحد المواطنين أن الوزير قال إن الانخفاض في الأسعار سوف يكون 20 إلى 25 % ولكن هذا لا يوجد في سعر الزيت بالخارج 13 وبالداخل 13 وإن كان هناك انخفاض فهو نصف جنيهاً لا يعتبر 20 %.

وأضافت إحدى المواطنين أيضاً أن سعر اللحمة أقل من الخارج 10 جنهات ولكن عندما قامت بشرائها وجدتها لا تصلح وقامت باستراجعها مرة أخرى.

وذكر أحد المواطنين أن الوزير قال إن الانخفاض في الأسعار سوف يكون 20 إلى 25 %  ولكن هذا لا يوجد في سعر الزيت بالخارج 13 وبالداخل 13 وإن كان هناك انخفاض فهو نصف جنيهاً لا يعتبر 20 %.

واستكلمت إحدى المواطنين أن المعرض لا يوجد به ميزة في الأسعار وان مايميزه هو وجود جميع المنتجات في مكان واحد.

وعبر أحد المواطنين عن غضبه من قلة اللحوم والدواجن داخل المعرض التي هي تعتبر من الأساسيات .

فيما ذكر آخر أن الأسعار أفضل من الخارج و تمنى أن يستمر المعرض طوال العام .

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى