أخبار الشرقية

تدريب على عمليات التصدي للكوارث والأزمات في محافظة الشرقية

التدريب
التدريب

كتب | أحمد سمير

شهد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية واللواء «خالد توفيق» قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري اصطفاف للمعدات الهندسية من سيارات ولوادر تابعة لمراكز المدن والمديريات الخدمية بنسبة 50 % بإجمالي 375 معدة.

والمشاركة في التدريب العملي المشترك صقر 47 لمجابهة الأزمات والكوارث بأرض العصلوجي بالزقازيق ، والمقام في الفترة من 7 يوليو حتى 9 من نفس الشهر ، للتفتيش عليها والتأكد من صلاحيتها والوقوف على جاهزيتها ومشاركتها في التعامل مع الأزمات الطارئة والكوارث الطبيعية..

كما شهد المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري اختبار طريق لمسافة 100 متر لإختبار قدرة المعدات المصطفة في تنفيذ المهام المنوطه بها حيال مواجهة أزمة طارئة أو كارثة طبيعية.

استمع المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري لأحد ضباط مكتب المستشار العسكري عن التوجيه الطبوغرافي والتكتيكي لأرض إصطفاف المعدات الهندسية ومركبات محافظة الشرقية المشاركة في التدريب العملي المشترك صقر ٤٧.

اقرأ أيضًا انطلاق برنامج مجابهة الكوارث بالشرقية بحضور قائد قوات الدفاع الشعبي

واستعرض خلال الشرح لعدد ٣٧٠ معدة و التي بلغت نسبة ٥٠% من اجمالي المعدات الهندسية والمركبات على مستوي المحافظة و١٥ عربة من عربات مرفق الإسعاف بنسبة ١٥% من إجمالي مرفق الإسعاف.

كما استعرض أيضاً أهم الطرق الحيوية التي تربط مدينة الزقازيق بالمدن المجاورة و الأهداف الحيوية المتواجدة في محافظة الشرقية وأنهى العرض بتمام جاهزية المعدات الهندسية والمركبات للتفتيش ولإجراء اختبار للطريق.

وقد محافظ الشرقية أن الهدف من التدريب العملي المشترك صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها والتنسيق بين الأجهزة.

وذلك لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية بالإضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث واتخاذ القرارات المناسبة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي و العسكري.

التدريب
التدريب

ومن جانبه أشاد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري اللواء خالد توفيق أن التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث الطبيعية والذي تنفذه محافظة الشرقية تميز بالإعداد والتجهيز الجيد والتقارير الشاملة والمتكاملة.

مؤكداً على ضرورة الإهتمام بالتدريب العملي باعتباره أهم ثمار النجاح ويتطلب الإعداد الجيد لإدارة الأزمة للحفاظ على الأرواح والممتلكات واختبار جاهزية الجهات المشاركة وتقليل زمن الإستجابة في الوصول للأزمة وتحقيق الأهداف المنشودة .

 

لمشاهدة التدريب في الفيديو التالي

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى