الخميس 18 ذو القعدة 1441 الموافق 09 يوليو 2020
الرئيسية » google news » تعرف على الأوراق المطلوبة لتظلم هذه القئات على التموين

تعرف على الأوراق المطلوبة لتظلم هذه القئات على التموين

التموين

بطاقات التموين

كتبت | هدير هشام

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهات جديدة لتيسير على المواطنين وأصحاب البطاقات التموينية، بأن المواطن سيتقدم بتظلمه مؤيد بالمستندات الدالة على صحة البيانات.

وأوضح أن المكتب يراجع التظلمات على الحذف من بطاقة التموين المقدمة من المواطنين وتسجلها على النظام موقع تموين دعم مصر، واضعا بيانات الرقم القومي ورقم المحمول ورقم البطاقة الذكية ونوع التظلم.

الأوراق المطلوبة للتظلم على الاستبعاد من دعم التموين

بالنسبة للمستبعدين بسبب مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية يتم تقديم بيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالي، برنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية يوضح قيمة معاشه الشهري إضافة إلى أي صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

اقرأ أيضًا: لأول مرة التموين تفتح باب التظلمات لهذه الفئات 

أما المستبعدين بسبب امتلاك سيارة أو أكثر، تقديم شهادة معتمدة من المرور تفيد بأن الفرد المدون أمامه امتلاك سيارة لا يملك سيارة من عدمه وتحديد نوع وموديل السيارة، إضافة إلى صورة بطاقة التموين المراد تفعيلها.

وفيما يخص المستبعدين بسبب استهلاك كهرباء عالية، يقدم بيان معتمد من شركة الكهرباء يفيد بمتوسط الاستهلاك الشهري وإحضار إيصالات الكهرباء لصحاب البطاقة تفيد متوسط استهلاكه الشهري إضافة إلى صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

وأما المستبعدين بسبب استهلاك فاتورة محمول عالية، بقوم بإحضار فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري، وصورة من البطاقة التموينية تفععيلها.

والنسبة لهذه الفئات المستبعدين بسبب حيازة زراعية، تقديم شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة توضح مدى حيازته لأرض زراعة من عدمه ومساحة الحيازة.

وفي حالة الاستبعاد من التموين بسبب مصاريف دراسية عالية، يقدم شهادة معتمدة من المديرية التي منها الأبناء توضح قيمة المصاريف السنوية المدفوعة لكل ابن إضافة إلى البطاقة التموينة المراد تفعيلها.

عن Hadeer Hesham

قد يعجبك