أخبار العالم

لأول مرة التموين تفتح باب التظلمات لهذه الفئات 

التموين
بطاقات التموين

كتبت | هدير هشام

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهاً بشأن التيسير على المواطنين أصحاب البطاقات الموفقة تموينيًا بقرار لجنة العدالة اجتماعية.

وقال الوزير في التوجيه الذي حصل على نسخة منه، إن المواطن سيقدم تظلمه مؤيد بالمستندات الدالة على صحة البيانات بمكتب التموين التابع له.

وأوضح أن مكتب التموين يراجع التظلمات المقدمة من المواطنين وتسجلها على النظام موقع تموين دعم مصر، موضحا أن الرقم القومي رقم المحمول ورقم البطاقة الذكية ونوع التظلم.

وأضاف الوزير أن المكتب يرسل الكشوف المعتمدة من رئيس المكتب إلى مديرية التموين على أن ترسل إلى ديوان عام الوزارة ومرفق بها cd.

وأشار وزير التموين، إنه سيتم فتح باب التظلمات على أن يتم إرفاق صور المستندات الدالة على استحقاقه للدعم التمويني طبقا للآتي:

-بالنسبة للمستبعدين بسبب مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية يتم تقديم بيان بإجمالي مفرادات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالي، وأصحاب المعاشات العالية يوضح قيمة معاشه الشهري بالإضافة إلى أي صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

اقرأ أيضًا: سبب غير متوقع يؤدي إلى استبعاد المواطنين من التموين 

-أما بالنسبة للمستبعدين بسبب امتلاك سيارة أو أكثر تقديم شهادة معتمدة من المرور تفيد بأن الفرد المدون أمامه امتلاك سيارة لا يملك سيارة من عدمه وتحديد نوع وموديل السيارة، بالإضافة إلي صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

-وبالنسبة للمستبعدين بسبب استهلاك كهرباء عالية يتم تقديم بيان معتمد من شركة الكهرباء يفيد بمتوسط الاستهلاك الشهري وإحضار ايصالات الكهرباء لصحاب البطاقة تفيدي متوسط استهلاكه الشهري بالإضافة إلي صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

-ومن تم استبعادهم بسبب استهلاك فاتورة محمول عالية يتم إحضار فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري وصورة من البطاقة التموينية تفععيلها.

-أما بالنسبة للمستبعدين بسبب حيازة زراعية تقديم شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة توضح مدي حيازته لأرض زراعة من عدمه ومساحة الحيازة.

– بالنسبة للمستبعدين بسبب مصاريف دراسية عالية يتم تقديم شهادة معتمدة من المديرية التى بنها الأبناء توضح قيمة الصماريف السنوية المدفوعه لكل ابن بالإضافة إلى البطاقة التموينة المراد تفعيلها.

زر الذهاب إلى الأعلى