أخبار الجامعة

جامعة الزقازيق تطلق 4 قوافل طبية لمعالجة الحيوانات

جامعة الزقازيق
رئيس جامعة الزقازيق

كتبت | فاطمة حسين

صرح الدكتور «عثمان شعلان» رئيس جامعة الزقازيق بأن كلية الطب البيطري تواصل تنفيذ قوافلها الطبية البيطرية بواقع 4 قوافل شهريا لمعاينة وعلاج الثروة الحيوانية بقري محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة وذلك ضمن أنشطة الكلية ودورها المتميز في خدمة المجتمع.

وأشار رئيس جامعة الزقازيق إلى أنه تم تنفيذ قافلة بيطرية بالتوازي مع قافلة طبية من كلية الطب البشري لقرية 6 بوادي الملاك محافظة الإسماعيلية حيث تم فحص مايقرب من ألف مواطن من أهالي القرية في تخصصات «عظام، باطنة، جلدية وتناسلية، مخ وأعصاب،أنف وأذن»، وتقديم العلاج اللازم بالمجان .

كما قامت القافلة البيطرية التي اطلقتها جامعة الزقازيق بمعاينة 600 حالة من الأبقار والأغنام والماعز والطيور وتقديم العلاج بالمجان للحالات المصابة بأمراض الحمى القلاعية والجلد العقدي والإصابات التناسلية، والجراحية، فضلا عن أمراض الطيور والأرانب.

اقرأ أيضًا: جامعة الزقازيق تطلق مرحلة العبور الجديد في ذكرى نصر أكتوبر

ومن ناحيته قال الدكتور «عبدالعليم فؤاد» بأن جامعة الزقازيق ممثلة في كلية الطب البيطري تنفذ 4 قوافل شهرية بقري المحافظة لرعاية وتنمية الثروة الحيوانية ومواجهة الأمراض.

وصرح الدكتور «عبد العليم فؤاد» انطلاق قافلة بيطرية شاملة لقرية الشبانات مركز الزقازيق اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2019  لإجراء الفحص اللازم وعلاج الحالات المصابة.

وأضاف أنه تم تنفيذ قافلة بيطرية بقرية السطايحة مركز الإبراهيمية وتم معاينة 530 حالة وتقديم العلاج اللازم مجانًا بمشاركة الأطباء وعدد من الطلاب علي مدى يوم كامل منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتي الساعة الثالثة عصرًا.

وأضاف الدكتور «أحمد السيد بحيري »وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة الزقازيق أن الكلية لا تألوا جهدا في تقديم خدماتها بمختلف المناسبات التي تقام على أرض المحافظة، مشيرًا إلى أن هناك فريقًا من أطباء الكلية وأعضاء هيئة التدريس شاركوا في اللجنة البيطرية لمهرجان الخيول العربية المقام بأرض الفروسية ببلبيس في إطار احتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي لمتابعة وفحص الخيول المشاركة في المهرجان.

جامعة الزقازيق
قافلة جامعة الزقازيق البيطرية
جامعة الزقازيق
قافلة جامعة الزقازيق البيطرية

زر الذهاب إلى الأعلى