الخميس 23 ذو الحجة 1441 الموافق 13 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار الجامعة » جامعة الزقازيق تكرم الباحثين في ملتقى الدراسات العليا

جامعة الزقازيق تكرم الباحثين في ملتقى الدراسات العليا

جامعة الزقازيق

دور البحث العلمي في تنمية الجتمع المصري

كتبت | ماهينار العشري

بدأت اليوم فعاليات الملتقى الأول للدراسات العليا والبحوث بكلية الآداب جامعة الزقازيق، التي تضمن عنوان «الأفاق البحثية والتنمية المجتمعية »، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور عثمان شعلان.

و نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتورة ميرفت عسكر، بمساعدة رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

وحضر فيها المشرف على قطاع شئون تعليم الطلاب و الطالبات، الدكتور عبد المنعم نافع المشرف، وعميد كلية الآداب الدكتور عماد مخيمر، ووكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث، ووكلاء الكلية وعدد كبير من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب.

وأثناء الملتقى ألقى رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الدكتورة سعاد عبد الرحيم كلمتها وهي: «بالعلم تنهض الأمم ولا تنمية بدون تعلم ولابد أن يرتبط العلم بالأخلاق والمهارات، وأكدت على دور البحث العلمي والاستفادة منه في صنع القرار وحماية المجتمع من المخاطر و التهديدات و الأثار السلبية للمشكلات الاجتماعية المعاصرة، و أوضحت عن سعادتها لمشاركتها في هذا الملتقى، وعبرت أيضًا عن سعادتها بلقائها مع الشباب الباحثين بالجهد المبذول».

وأضاف وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث الدكتور أسامة عبد الباري، أن فكرة هذا الملتقى بدأت بالحوار مع شباب الباحثين من أبناء الكلية، من مختلف الأقسام، وتم استعراض فكرتهم و دراستها، لتطوير البحث العلمي وتغيير الفكر النمطي وإمكانية تطبيقة على أرض الواقع للتركيز على رؤية مصر 2030.

وأوضح المشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب الدكتور عبد المنعم نافع، أن هذا الملتقى أهتم به رئيس جامعة الزقازيق لكي يربط بين البحث العلمي و التطبيق العملي بمشاركة أبناء الجامعة من الطلاب، لخدمة مجتمعهم، وتمثيل توجه تنموي يتماشى مع رؤية 2030 في التنمية.

وعبر عميد كلية الآداب عن مدى سعادته بمشاركة رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بهذا الملتقى، قائلًا أن التنمية تتم من خلال قوة المعرفة والتفاعل مع الواقع لحل المشكلات المتواجدة، وتغيير الاتجاهات لإتجاه تحقيق الأهداف.

اقرأ أيضًا:رئيس جامعة الزقازيق يكرم رئيس القومي للبحوث بدرع الجامعة

ويذكر أن فعاليات الملتقى عرضت 13 بوستر علمي للباحثين من معاوني أعضاء هيئة التدريس بقسم «التاريخ، واللغة العربية، والجغرافيا، واللغة الإنجليزية، وعلم الاجتماع، وعلم النفس، والإعلام، والفلسفة»، بمناقشة موضوعات متنوعة حول المشكلات الاجتماعية المعاصرة.

وفي النهاية أهدى الدكتور عماد مخيمر والدكتورة سعاد عبد الرحيم والدكتور أسامة عبد الباري شهادات تكريم للباحثين المشاركين في الملتقى ورئيس اتحاد طلاب كلية الآداب والقائمين على تنظم الملتقى.

عن editor

قد يعجبك