الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » خلود بنت الشرقية تبدع في استخدام المكياج وتحول وجهها لشخصيات مختلفة

خلود بنت الشرقية تبدع في استخدام المكياج وتحول وجهها لشخصيات مختلفة

الشرقية

خلود وائل

تقرير | هدير هشام

نجد أن الابتكارات تبدأ صدفة إن لم تكن كلها فبعضها أتذكرون تفاحة نيوتن التي سقطت وهو تحت الشجرة فاكتشف قانون الجاذبية، وما جري مع فتاة الشرقية يندرج تحت هذه الظاهرة، من خلال العبث بألوان المكياج.

فتحب معظم الفتيات عالم المكياج وألوانه وتتعلق بأدواته من قلم وفرشاة وأسفنجة لتبرز جمالها وأنوثتها، إلا أن خلود بنت الشرقية اختارت طرق آخرى للتعامل مع المكيب .

فهي فنانة موهوبة بالفطرة في مجال الميكب والمكياج السينمائي أو يمكن القول عليه أنه مكياج أفلام الرعب في بعض الأحيان وميك اب المولدنج، بالإضافة إلى مكياج الخداع البصري 3d لتبدع أيضًا في الرسم الحر على الوجه، ليطلق عليها «صانعة الوشوش».

الشرقية

الرسم الحر على الوجه

ولم تتعلم هذا الفن لا في كلية ولا في جامعة و إنما نمت وتطورت معها بجهودها وقدراتها الذاتية، حيث تتملك الأسس والمقومات الفنية التي تحتاج إلى التطوير الدائم والمستمر بالتجربة والخبرة والتعلم .

وفي حوار  للشرقية توداي مع الفنانة خلود بنت مدينة الزقازيق والتي تبلغ من العمر 22 سنة تحدثت عن عملها وميولها:

حيث بدأت خلود الاهتمام بهذا المجال منذ 3 سنوات تقريبًا، ورأت أنها لديها القدرة وتستطيع أن تنجح فيه، لذلك طورت من نفسها و تعلمت من خلال مقاطع الفيديو على اليوتيوب، لتبدع في الميكب التجميلي.

الشرقية

ميكب أب تجميلي

لتستكمل خلود في إبداعها باستخدام الأدوات البسيطة المتواجدة في المنزل، وكانت هذه الانطلاقة الحقيقية لها لتكتشف موهبتها العميقة وأنها بالفعل تمتلك أبعاد يمكن بها أن تتميز عن غيرها، لتبدع في المكياج السينمائي.

لتوضح بنت الشرقية أن الأمر كان في البداية صدفة، فاستخدمت ما تبقى من ألوان كثيرة معها، فقالت: قمت بالرسم والتلوين على ذراعي من باب التجربة فأعجبتني ماخرجت به ومن هنا خطرت لي فكرة أفلام الرعب، فقلت لماذا لا أشاهد كيف تُصنع الجروح والوجوه المرعبة فقرأت عنها وشاهدت مقاطع فيديو، فأحببت الفكرة وأعجبتني النتيجة، شعرت أن لدي شيء جديد ويجب إخراجه.

وأضافت هكذا بدأت الأمور كنت أتسلى وأمضي وقتًا في تجريب الألوان على وجهي، ومن ثم أصور ما أرسم وأضع هذه الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

الشرقية

المكياج السينمائي

وتقول خلود بنت الشرقية بأنها منذ سنة ونصف تقريبًا استطاعت أن تبدع في كل هذه الفنون، وذلك عندما شعرت وشاهدت حب الناس وتحفيزها لما تقوم به وما تصنعه، لتشعر بشيء إيجابي يخبرها أن تتابع في هذا الفن.

الشرقية

مكياج الخداع البصري 3d

أما عن مكياج الخداع البصري 3d ، فاستغلت خلود فنها وموهبتها في الرسم على الوجه بابتكار خدع بصرية باستخدام أدوات المكياج، وقررت أن تحول ملامحها إلى ملامح مختلفة ومحاكية لشخصيات كرتونية أو شخصيات من وحي خيالها.

الدراسة أم الموهبة

فأكدت  بنت الشرقية بأنهما مختلفان تمام فهي تدرس في كلية الآداب جامعة الزقازيق بقسم الفلسفة، لافتة إلى عندما يكون الشخص موهوب ليس شرطًا أن يدرس تخصص الموهبة التي لديه، فالموهبة في النهايه تحتاج الممارسة والتغذية البصرية وعدم الإهمال.

رد فعل عائلة خلود بنت الزقازيق على ماتفعله 

وعن رد فعل عائلتها على موهبتها وعملها، فأوضحت أن والدتها وخطيبها كانوا دائماً يدعمونها على ماتقوم به، وقالت خلود فالبداية لم يعرفوا ماهي هذه الموهبة بشكل جيد وتام، كانو معارضين لما أقوم به، ولكن عندما شاهدوا الإبداع بما تفعله ورد فعل الناس على وسائل التواصل الاجتماعي شجعوها.

وعن طموحاتها فهي تسعى إلى الاحتراف في عالم المكياج والألوان والمشاركة في عدد من المسلسلات والأفلام.

الشرقية

خلود تبدع في تغير ملامح وجهها

الشرقية

خلود تحول وجهها لشخصية مرعبة

الشرقية

خلود وائل

الشرقية

الرسم الحر على الوجه

الشرقية

ميكبب موديل