الجمعة 21 محرم 1441 الموافق 20 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » رئيس حي أول يكشف سبب إزالة مساكن المحطة بالزقازيق

رئيس حي أول يكشف سبب إزالة مساكن المحطة بالزقازيق

الزقازيق

رئيس حي أول يكشف سبب إزالة مساكن المحطة في الزقازيق

تقرير | أحمد سمير ، هدير هشام

قامت مديرية أمن الشرقية بتنفيذ إجراءات إخلاء عقار شهير بـ «عمارات المحطة» بميدان عرابي قرب محطة قطار الزقازيق، والتابعة لأملاك المحافظة وصادر بشأنها قرار إزالة، وتم وضع كردون أمني حول العمارة الصادر بشأنها قرار إخلاء العمارة بالتفاوض مع شاغلي العقار .

وقد أكد الدكتور ممدوح غراب أن العمارة آيلة للسقوط وتابعة لأملاك المحافظة ومكونة من 4 بلوكات على مساحة 400 متر وتشغل ذات المساحة أمامها.

ورصدت كاميرا موقع الشرقية توداي حقيقة تهالك العمارة وتعرضها للسقوط في أي وقت، التي سببت حالة من الجدل بين الكثير من المواطنين بميدان عرابي قرب محطة الزقازيق، ليكشف المهندس أسعد السيد رئيس حي أول الزقازيق أسباب الإزالة.

اقرأ أيضًا: سكان عمارات المحطة بالزقازيق يستنجدون بالسيسي

وقال المهندس «أسعد السيد» رئيس حي أول الزقازيق، بأنه متواجد في عقار ميدان عرابي قرب محطة قطار الزقازيق المتهالك لليوم الثالث على التوالي.

موضحًا أن سبب قرار محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بإزالة المبنى، لأنه آيل للسقوط وجميع أجزاء متهالكة بجانب الأعمدة الخراسانية تأكلت من كثرة البارومة، مما جعلها تعرض الأهالي للخطر.

وأشار أسعد بأنه صدر قرار إزالة العقار لسطح الأرض عام 1993 وبعد طعن المواطنين تحول إلى ترميم كامل للعمارة، ولكن لم يقوموا الأهالي بأي تنفيذ لتصبح العمارة حاليًا أيلة للسقوط.

ورد أسعد على ماقاله الأهالي بأنه يتم إخلاء المنزل لكي يتم استثماره، نفيًا ما قيل مؤكداً أن الهدف الأساس حفاظًا على أرواح المواطنين أنه في حالة سقوط العارة ستؤدي إلى كارثة كببرى في نطاق الزقازيق.

وأشار رئيس حي أول الزقازيق بأنه ليس هناك أي تعويض نتيجة إخلاء المنازل وذلك طبقًا للقانون، لأن الأرض تابعة لأملاك المحافظة.

الزقازيق

إزالة عمارات المحطة