الاثنين 15 ذو القعدة 1441 الموافق 06 يوليو 2020
الرئيسية » توك شو » «شعبة الدواجن» ترفض قرار تدوين الأسعار على السلع

«شعبة الدواجن» ترفض قرار تدوين الأسعار على السلع

شعبة الدواجن

كتب | شادي زعبل

رفض الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، تدوين الأسعار على الدواجن، موضحًا أن هناك «خلل جسيم في تطبيق المنظومة».

وتساءل مسؤول شعبة الدواجن، خلال لقائه مع برنامج «العاشرة مساء»، على قناة «دريم»، مساء الثلاثاء، عن «الاستفادة التي ستعود على المستهلك من طبع السعر على السلع؟».

وقال رئيس شعبة الدواجن إنه «يجب أن يكون هناك رقابة صارمة على الأسواق، وقرار وزير التموين بطبع الأسعار لا يفيد المستهلك»، مشيرا إلى أن «القرار ليس جديدا، ومعمول به منذ 20 عاما».

وقرر علي مصيلحي، وزير التموين، إلزام المنتجين بكتابة الأسعار على السلع، بهدف منع التلاعب بالأسعار.

 

 

ونشرت  الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء، قرارا للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بإلزام المنتجين بكتابة الأسعار على عبوات المنتجات الغذائية.

وتضمن قرار الوزير رقم 217 لسنه 2017، التزام كافة الجهات والشركات المنتجة والمستوردة لمنتجات تعبأ محليا والمصنعة والمعبأة والموردة للسلع الغذائية بتدوين سعر البيع للمستهلك” على كل عبوة، باللغة العربية وبخط واضح لا يقبل الإزالة والمحو، بالإضافة إلى كافة البيانات الأخرى الواردة بالقرارات الوزارية المنظمة، ومنها القرار الوزارى رقم 107 لسنة 1994م.

وتضمنت المادة الثانية من قرار الوزير، أن يحظر على كافة الجهات التى تتعامل فى تداول السلع الغذائية الواردة بالمادة الأولى الإتجار والتوزيع والتخزين والعرض والبيع لعبوات هذه السلع بدون أن يكون مدون عليها سعر البيع للمستهلك.

وأكدت المادة الثالثة من قرار الوزير، أن يتم منح مهلة تنتهى فى 31/12/2017 لكافة الجهات التى تتعامل على هذه السلع لتصريف منتجاتها الغير مدون عليها سعر البيع للمستهلك، على أن يتم الإعلان للمواطنين عن أسعار بيع هذه السلع خلال فترة المهلة على واجهة محلاتهم، ومكان عرض السلع بخط واضح وظاهر.

وأوضح القرار فى المادة الرابعة، أن كل مخالفة لأحكام هذا القرار يعاقب عليها بالعقوبات المنصوص عليها بالمادة ( 9 ) من المرسوم بقانون 163 لسنة 1950م، وفى جميع الأحوال تضبط الكميات موضوع المخالفة ويحكم بمصادرتها.

 

للمزيد من الأخبار

شعبة الدواجن: ارتفاع أسعار «الفراخ» بالمزارع لـ24 جنيهًا لأسباب غير مبررة

«شعبة الدواجن» تفجر مفاجأة صادمة مع بداية الشتاء

«شعبة الدواجن» تكشف مخاطر انخفاض أسعار الدواجن

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك