الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 الموافق 10 ديسمبر 2019
الرئيسية » منوعات » طريقة إصلاح الهاتف بعد سقوطه في الماء بـ 4 خطوات هامة

طريقة إصلاح الهاتف بعد سقوطه في الماء بـ 4 خطوات هامة

الهاتف

سقوط الهاتف في الماء

كتب | أحمد الدويري

يصاب الأشخاص بالحيرة والذهول عند سقوط هاتفهم في الماء، لأمر الذي يؤدي إلى عدم قدرتهم على التصرف وانتشال الهاتف والتعامل معه بطريقة خاطئة.

ولكن من المتاد أنه من المفترض أن هناك 4 أشياء يجب أن تفعلها عند سقوط هاتفك في الماء، نرصدهم في التقرير التالي بالترتيب.

الخطوة الأولى : على الفور قم بانتشال الهاتف من الماء وتنشيفه بأي قطعة قماش قريبة منك.

الخطوة الثانية : قم بإزالة الغطاء الخلفي ثم إخراج البطارية وبطاقة سيم وبطاقة SD من الهاتف «لا تضغط على أي زر ابداً» اذا تعرض الهاتف الخاص بك إلى ماء البحر، اغسل الجهاز بماء صافي «عذب» وبعدها طبق الخطوة الأولى.

اقرأ أيضًا طريقة غسل البطاطين يدويًا بدون غسالة

الخطوة الثالثة : قم بتجفيف الهاتف لمدة ساعة بواسطة مجفف شعر «وضع الهواء بارد وليس حار» وبعدها ضع الهاتف لمدة 24 ساعة في وعاء يحتوي على الأرز «قم بدفن جميع أجزاء الهاتف داخل وعاء الرز» هناك بعض خبراء الهواتف يكتفون بتعريض الهاتف إلى هواء المروحة لمدة 24 ساعة لكن طريقة الأرز أفضل لأن الارز يمتص الرطوبة من الهاتف.

الخطوة الرابعة: إعادة تركيب أجزاء الهاتف وتشغيله إذا لم يعمل الهاتف، قم بإرسال الهاتف إلى الصيانة قبل ذلك، تأكد من التحقق من مؤشر LDI «مؤشر ضرر السوائل Liquid Damage Indicator» إذا تحول إلى وردي أو أحمر، فإن ضمان الهاتف الخاص بك لن يغطي التكاليف وتحتاج إلى دفع ثمن الصيانة إذا كنت محظوظا بما فيه الكفاية، وكان الملصق لا يزال لونه أبيض، فان الهاتف لا يزال تحت الضمان .

قد يعجبك