أخبار الشرقيةمجلس النواب

غرفة العمليات بالشرقية ترصد عدة مخالفات من بينها مشاجرة بين مندوبي مرشحين بارزين

البرلمان

كتبت: دينا الصاوي

تعمل غرفة العمليات بمحافظة الشرقية، على مدار اليوم، في متابعة العملية الانتخابية بالمحافظة بصورة مستمرة، فضلا عن متابعة كافة اللجان الانتخابية بكافة المراكز والمدن.

وقد تم رصد مشاجرة بين مندوب المرشح طلعت السويدي ومندوب المرشح مصطفى السعيد، في تمام الساعة 10.5 صباحا؛ فأوقف القاضي عمل اللجنة لحوالي 15 دقيقة، وأبلغ رئيس مركز ديرب نجم بالواقعة، وقامت قوات الأمن باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وتم استبعادهم فوراً، ومن ثم باشرت اللجنة عملها.

كما تلقت الغرفة بلاغ في الساعة الـ 11 صباحا، عن قيام القاضي عبد الرحمن مرسي محمد مرسي، رئيس اللجنة 92 بمدرسة أبو شوشة الابتدائية ببلبيس، بتوجيه الناخبين لانتخاب مرشح حزب النور؛ فقام مندوب رئاسة المدينة بالإبلاغ عن تلك الواقعة، وتم على الفور الاتصال بنائب رئيس المحكمة للتصرف في الأمر.

كما تم تلقي بلاغ في الساعة 11.45 صباحا عن اللجنة رقم”142″ بمركز الزقازيق، يفيد بأن ختم اللجنة الموجود مع المستشار يحمل رقم 143، وقد أبلغ عن تلك الواقعة مندوب رئاسة مركز الزقازيق، وتم على الفور الاتصال باللواء طارق العجيزي لإنهاء الموضوع.

هذا وقد تلقت غرفة العمليات بلاغا الساعة 12.45 ظهرا، يفيد بتعدي أحد المرشحين، ويدعى أحمد عبد الدايم، على رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة، بدعوى توجيه الناخبين، وقد أبلغ عن ذلك رئاسة مركز الإبراهيمية، كما قام الأهالي والناخبين بطرده من اللجنة نهائياً.

وقد تلقت الغرفة بلاغ الساعة 12.55، عن قيام المستشار رئيس اللجنة رقم “38”، بمنشأة أبو عمران بشيط الهوى بكفر صقر، بطرد إبراهيم عبدالله، مندوب أحد المرشحين، لقيامه بتوجيه الناخبين، وأبلغ عن ذلك رئاسة مركز كفر صقر.

كما تلقت الغرفة بلاغا الساعة 1.30 ظهرا، عن اللجنة رقم “112” التي أوقفت عملها، حيث أن ختم اللجنة موجود تحت رقم (113) وذلك لاستبدال الختم، وقد أبلغ عن ذلك رئاسة مركز ههيا، وتم الاتصال باللواء طارق العجيزي لإنهاء الموضوع.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى