ثقافة و فن

غضب جمهور واحة الغروب من قنوات عرض المسلسل

جمهور واحة الغروبمن قنوات عرض المسلسل 1

واحد من بين المسلسلات التي نجحت في جذب انتباه المشاهدين لمتابعتها في السباق الرمضاني لعام 2017 هو “واحة الغروب”، المأخوذ عن رواية شهيرة تحمل نفس الاسم للأديب والروائي المصري بهاء طاهر.

ولكن بعد عرض أولى حلقات المسلسل، لاحظ المشاهدون أن القنوات الناقلة تحذف مشاهد، وذلك بالمقارنة بين ما يظهر على شاشات التليفزيون وعبر الإنترنت.

وبدأ مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون المشاهد المحذوفة من قبل قناتي “dmc” و دبي ، بعد طرح الحلقات كاملة على قناة «العدل جروب» عبر YouTube، وصفحة المسلسل عبر Facebook.

ويبدو أن الحلقة الرابعة التي عُرضت أمس الثلاثاء 30 مايو، شهدت حذف عدد أكبر من المشاهد عن الحلقات السابقة؛ من بينها مشهد يجمع الممثلين خالد النبوي ومنة شلبي في الفراش، ومشهد آخر للمأذون الذي يعقد قرانهما، وهو ما جعل الكثيرون يعبّرون عن استيائهم من الحذف، معتبرين أن ذلك يشوّه المسلسل ويفسد عليهم متعة المشاهدة.

وتجدر الإشارة إلى أن ريم العدل، مصممة أزياء مسلسل “واحة الغروب”، كتبت عبر حسابها على Facebook، أن الحلقة الرابعة حُذف منها 3 مشاهد من على شاشات التليفزيون.

جمهور واحة الغروبمن قنوات عرض المسلسل 5
جمهور واحة الغروبمن قنوات عرض المسلسل 4

جمهور واحة الغروبمن قنوات عرض المسلسل 6
جمهور واحة الغروبمن قنوات عرض المسلسل 3
جمهور واحة الغروبمن قنوات عرض المسلسل 2

مسلسل واحة الغروب تدور أحداثه في أواخر القرن التاسع عشر، وبالتحديد منذ بداية الاحتلال البريطاني لمصر.

إذ يتتبع حياة ضابط مصري يدعى محمود عبد الظاهر كان من بين المتعاطفين مع الثورة العرابية، ودفع ثمن ذلك عن طريق تجميد ترقياته لفترة طويلة وإسناد مهمات بسيطة له مثل حراسة المنشآت ومرافقة الوفود، حتى ينتهي به الحال مأمورا لواحة سيوة.

ويصطحب محمود عبد الظاهر معه في رحلته الشاقة المحفوفة بالكثير من المخاطر زوجته الأيرلندية كاثرين التي تعشق الآثار والتاريخ، وتنظر إلى هذه الرحلة على اعتبارها بداية جديدة لحياتهما معًا.

ويُشار إلى أن بداية المسلسل تختلف عن بداية الرواية؛ إذ تبدأ الرواية بالاستعداد للرحيل من القاهرة إلى سيوة تنفيذا لأوامر النقل والترقية، ويعتمد الكاتب على أسلوب “الحوار الداخلي” لسرد ما مرّ به البطلان في الماضي، ولكن في المسلسل تنطلق القصة من ضرب الأسطول الإنجليزي للإسكندرية بعد فشل الثورة العرابية، وتمثل هذه الفترة بداية أزمة الضابط.

ومسلسل “واحة الغروب من إنتاج العدل جروب، ومن تأليف مريم نعوم وهالة الزغندي، ومن بطولة منة شلبي، وخالد النبوي، وأحمد مجدي، وسيد رجب، والأردنية ركين سعد، واللبنانية كارول الحاج، والفنانة القديرة رجاء حسين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى