أخبار الشرقيةسلايد

فرحة عارمة بين طلبة الثانوية العامة 2018 بالشرقية لسهولة امتحان اللغة العربية

الثانوية العامة 2018

كتب | أحمد سمير

حالة من السعادة والفرحة العارمة اجتاحت صدور طلاب الثانوية العامة بسبب سهولة امتحان اللغة العربية اليوم الأحد، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط والاسئلة مباشرة وقصيرة، ومطابق لتوقعات الطلبة، وأعرب الطلبة عن أمانيهم أن تأتي باقي الامتحانات سهلة مثل امتحان اللغة العربية.

احتشاد أولياء أمور الطلاب أمام لجان الثانوية العامة 2018 بالشرقية

وسط حالة من الترقب والخوف، احتشد المئات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2018، أمام لجنة مدرسة «جمال عبدالناصر الثانوية بنات» بالزقازيق، للإطمئنان على أبنائهم، وذلك في أولى أيام ماراثون الثانوية العامة.

حيث أدى الطلاب امتحان اللغة العربية في تمام الساعة التاسعة صباحا اليوم الأحد حتى الساعة الثانية عشرة، ثم خاض الطلاب بعد ذلك امتحان التربية الدينية من الساعة الثانية عشرة والنصف حتى الساعة الثانية ظهرا.

وحرصت الأهالي على التواجد مع أبنائهم لدعمهم وبث الهدوء بداخلهم، والسيطرة على حالة الخوف التي تمكنت من الطلاب، فور تواجدهم أمام لجان الامتحان، وقد أعرب الطلاب في وقت الاستراحة بين المادتين عن سعادتهم لسهولة امتحان اللغة العربية.

وشهد محيط لجان الامتحانات تشديدات أمنية مكثفة لضمان سلامة سير العملية، كما تم منع دخول المهواتف المحمولة داخل اللجان للحد من ظاهرة الغش.

إصابة 4 من طلاب الثانوية العامة بالشرقية بحالات مرضية

وفي نفس السياق، أشار الأستاذ «رمضان عبدالحميد» وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنه أصيب 4 حالات من طلاب الثانوية العامة بحالات مرضية مختلفة، وقد تم استدعاء سيارات الإسعاف ونقلهم إلى المستشفى، وتم عمل محضر إثبات حالة بذلك.

انطلاق ماراثون الثانوية العامة

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت اليوم الأحد 3 يونيو الجاري في التاسعة صباحا، وتنتهي الأول من يوليو القادم.

ويؤدى الطلاب امتحاناتهم في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، منهم 113 لجنة بمحافظة الشرقية.

ويؤدى الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألف و898 طالبة وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألف و716 في شعبة العلمي رياضة، و264697 طالبا في شعبة العلمي علوم.

شاهد رأي طلاب الثانوية العامة 2018 بالشرقية في امتحان اللغة العربية

العامة 2018 7 1 العامة 2018 5 1 العامة 2018 4 1 العامة 2018 3 1 العامة 2018 1 1 العامة 2018 1 العامة 2018 2 1

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى