الاثنين 17 محرم 1441 الموافق 16 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الجامعه » الزقازيق تنافس على أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم

الزقازيق تنافس على أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم

جامعة الزقازيق

جامعة الزقازيق

كتبت | هدير هشام

نجحت جامعة الزقازيق بالتقدم في ترتيب أحدث تصنيف لشنغهاي الذي يعد التصنيف الدولي لأقوى جامعات العالم لتدخل ضمن الألف الأولى عالميًا مابين ٩٠١ – ١٠٠٠.

كما حصلت جامعة  الزقازيق على المركز الخامس على مستوى الجامعات المصرية بعد جامعة القاهرة ٣٠١- ٤٠٠ و عين شمس ٧٠١- ٨٠٠  وجامعة الإسكندرية ٧٠١-٨٠٠ والمنصورة ٨٠١ – ٩٠٠.

اقرأ أيضًا جامعة الزقازيق تستقبل لجنة من مجلس الوزراء لمتابعة مشروع معهد الأورام

وتتقدمت الدكتورة ميرفت عسكر القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق بخالص التهنئة لكل أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، مشيرة إلي أن التصنيف الصيني الذي بدأ عام 2003 يعد الأصعب والأشهر والأقوى في التصنيفات الدولية من حيث المعايير الصارمة.

حيث يعتمد علي عدد الأبحاث العلمية المنشورة دولياً في مجلات علمية مرموقة، مع عدد الأبحاث العلمية التي تم الاستشهاد بها والرجوع إليها كمرجع علمي، بالإضافة إلي عدد الحاصلين علي جوائز نوبل من خريجيها وأساتذتها والسمعة الدولية.

وقالت ميرفت إن الإنجاز الذي تحقق من حيث التقدم الكبير في أقوي التصنيفات العالمية، جاء نتيجة حرص جامعة الزقازيق على العمل في كافة الاتجاهات ومنها تشجيع النشر الدولي بزيادة الميزانية المخصصة لهذا الهدف وحرص أساتذة الجامعة وباحثيها على تنفيذ استراتيجية الجامعة للتطوير خطتها البحثية.