مجلس النواب

مجلس النواب يكشف تفاصيل صرف العلاوة للعاملين بالدولة

 

مجلس النواب
مجلس النواب

كتب | أحمد الدويري

قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف الحكومة، أمس، بالصيغة والكيفية التي سوف ترد في الجزء الخاص بأحقية أصحاب المعاشات في العلاوة بأثر رجعي.

وأوضح أبو حامد، في تصريحات له ، أن جزء من الحكم الخاص بكيفية التطبيق تنتظره الحكومة من هيئة المفوضين، مضيفا: لو كان صدر تقريرا عن تفاصيل الحكم وحيثياته من مجلس الدولة بالكامل بتحديد آلية التنفيذ، لكانوا بدأوا في التنفيذ، لكن بشكل عام قد منع الرئيس الحكومة من الطعن او استخدام اي ادوات قانونية ضد اصحاب المعاشات في هذا الجزء الخاص بأحقيتهم في العلاوة بأثر رجعي، بل أمرهم بتطبيق الحكم طبقا لما ستوضحه تفاصيل الحكم بالتنفيذ مما يجعلها خطوة مبشرة.

وأشار وكيل لجنة التضامن بالبرلمان، إلى أن طريقة تطبيق الحكم بأحقية أصحاب المعاشات في العلاوة بأثر رجعي، سوف يكون من قبل هيئة المفوضين، مؤكدا: نستطيع القول بإن هذه القضية تم حلها، ولا يوجد سوى الخطوة الأخيرة بإصدار التنفيذ ومن ثم صرف العلاوة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى