أخبار مصرخدماتسلايد

مدرسة السويدي تطلب دفعة جديدة من حاملي الإعدادية.. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة والتنسيق

مدرسة السويدي

تتبع مدرسة السويدي الفنية، لمؤسسة السويدي اليكتريك، وهي مؤسسة تنموية غير هادفة للربح، وقد تم تأسيسها في عام 2011 كالتزام من الصناعة لقيادة دعم نظام التعليم والتدريب الفني والمهني (TVET) في مصر والمنطقة.

مدرسة السويدي الثانوية

مدرسة السويدي هي مؤسسة رائدة تقدم تعليم فني وتدريب مهني مبتكر، وفقًا لمعايير دولية معتمدة، بهدف تطوير نظام التعليم الفني والتدريب المهني وتنمية القوى العاملة في مصر والمنطقة.

رسالة معهد السويدي

يهدف معهد السويدي إلى توفير برامج التعليم الفني والتدريب المهني المبتكر المتصلة باحتياجات سوق العمل المحلي والدولي ووفقًا للمعايير الدولية، مع التركيز على المهارات والكفاءات والجدارات وبناء الشخصية.

إضافة إلى توفير برنامج للتدريب العملي في مصانع السويدي المتخصصة، وبرنامج تحفيز العمالة، الذي يضمن سهولة انتقال الدَّارسين من مرحلة التَّعليم إلى سوق العمل.

الهدف من تأسيس أكاديمية السويدي

تهدف أكاديمية السويدي إلى المساهمة في تطوير منظومة التعليم الفني و التدريب المهنى، من خلال الشراكة مع الجهات الحكومية وشركاء من الصناعة لتطوير مدارس التعليم الفني الحالية، وإنشاء مدارس جديدة بالاضافة إلى انشاء مراكز تدريب مهني واستخدام أحدث تكنولوجيا ووفقا لمعايير دولية معتمدة.

اكاديمية السويدي الفنية – مدرسة ثانوية فنية ذكية – STA

تاريخ أكاديمية السويدي STA

تأسست أكاديمية السويدي الفنية في عام 2011 لتتبع مصانع السويدى إلكتريك، كالتزام لتنمية المجتمع وخدمة الصناعة من خلال تطوير نظام التعليم الفني والتدريب المهني في مصر و المنطقة.

حيث تقدم الأكاديمية تعليم فني وتدريب مهني متخصص في الصناعات الكبري والرئيسية وفقًا لأحدث المعايير الدولية لعدد 1200 طالب و طالبة بمدرستي بمدينة العاشر من رمضان.

كما توفر الاكاديمية برامج تدريبية للقوى العاملة الحالية والشباب العاطلين عن العمل في المنطقة، ومن المخطط الوصول إلى 10000 مستفيد طلاب ومتدربين في مصر وأفريقيا، بحلول عام 2025.

تقوم الأكاديمية بتقديم برامج تدريبات مهنية بالتعاون مع شركاء الصناعة وشركاء دوليين لرفع كفاءة العمالة الحالية، والمساهمة في الحد من البطالة من خلال تدريب الغير عاملين وتحسين فرص ايجاد العمل وخلق فرص متساوية وتمكين المرأة.

حصلت الأكاديمية على المعيار الدولي لمقدمي خدمات التعليم «أيزو 29990» من «تي يو في نورد» ألمانيا، وهي أول مدرسة فنية مصرية تحصل على هذا النوع من الاعتماد الدولي.

مدرسة السويدي

استراتيجة أكاديمية السويدي 2020- 2025

  • تقديم الشهادت والاعتمادات الدولية للطلبة والخريجين.

  • الاتاحة والدمج الاجتماعي

  • فتح المسار التعليمي

  • تعزيز التعاون مع القطاع الخاص

  • الوصول إلى 10,000 مستفيد طلاب ومتدربين

  • التوسع في مصر والمنطقة

كما تسعى الإكاديمية إلى تطبيق نموذج الشراكة بين قطاعي العام والخاص (PPP) لضمان الوصول إلى أكبر عدد من الخريجين المتميزين وبجودة عالية تتلائم مع احتيحاجات سوق العمل في مصر والمنطقة.

الاضافة الى تحصيل رسوم دراسية وتدريبية من الطلاب لضمان الاستدامة، مع توقير منح دراسية وتدريبية للطلاب الغير قادرين، وتوفير خدمات تدريبية للعمالة الحالية بالشركات مقابل عائد مادي وغير هادف للربح.

النموذج التعليمي في أكاديمية السويدي STA

تتبني أكاديمية السويدي الفنية نموذج التعليم المزدوج، والذي يتبع المعايير الدولية سواء الفنلندية او الألمانية، يرتكز هذا النموذج على الربط المباشر مع الصناعة من خلال توفير عمالة مدربة وفقا لاحتيجات سوق العمل.

يربط التعليم المزدوج بين التعليم النظري والتدريب العملي بالمصانع، لتكون نسبة العملي بالمناهج لا تقل عن 70%، النظام القائم بالمدارس حاليا.

على سبيل المثال قائم على أن يقوم الطالب بحضور يومين بالمدرسة للجزء النظري والمعامل بينما يقوم بحضور عدد 4 ايام للتدريب العملي بالمصانع، كما يتم تصميم نظام الدراسة وفقا لاحتياجات كل تخصص.

يتم تصميم المناهج لبناء الجدارات وتنمية المهارات الشخصية والفنية للطلاب من خلال الجمع بين أساليب التدريس النظرية بالمدارس والتدريب بالشركات.

يتم تصميم كل برنامج تدريبي من خلال خبراء من اكاديمية السويدي الفنية، ويتم اعتمادها من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأيضا من الغرفه الألمانية العربية للتجارة والصناعة في مصر ومن دولة فنلندا.

يحصل الطلاب على شهادتين، شهادة الدبلوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وشهادة جدارات دولية معتمدة من فنلندا أو من الغرفة الالمانية العربية للتجارة والصناعة في مصر وفقا لكل تخصص.

كما توفر الأكاديمية أنشطة أخرى اضافية لبناء الشخصية وتنمية مهارات الطلاب المهنية، من ضمنها شهادة اللغة الانجليزية المهنية المعتمدة من جامعة كامريدج بانجلترا.

عنوان مدرسة السويدي الثانوية

تمتلك أكاديمية السويدي الفنية STA حاليًا فرعيين، يقع كلاهما في مدينة العاشر من رمضان.

تم تجهيز كلتا المدرستين بأحدث الوسائل التعليمية، والتي تشمل اللوحات الذكية التفاعلية، ومعامل التكنولوجيا، فضلا عن معامل الكمبيوتر.

كما تم تجهيز المباني المدرسية لتوفر بيئة صحية لرفاهية الطلاب، ويتمثل ذلك في أرضيات مقاومة للكهرباء الاستاتيكية والمغناطيسية، فضلا عن الكراسي والمكاتب المتينة.

بالإضافة إلى الفصول والممرات التي صممت بإضاءة جيدة وشكل جيد، مما يخلق بيئة مواتية لتعلم الطلاب.

تنسيق مدرسة السويدي في العاشر من رمضان

أعلنت أكاديمية السويدي الفنية عن موعد فتح باب التقديم الالكتروني بمدارس السويدي الفنية للعام الاكاديمي 2020/2021 يوم الأحد 21 يونيو 2020، وبحد أدنى للقبول 220 درجة.

شروط القبول في أكاديمية السويدي

  1. أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

  2. أن يكون الطالب المتقدم حاصل على الشهادة الإعدادية لهذا العام، بمجموع 220 درجة كحد أدنى.

  3. ألا يزيد عمر المتقدم عن 18 عام في أكتوبر من نفس العام.

  4. اجتياز شروط القبول لكل تخصص.

  5. والتقديم متاح للطلبة من جميع محافظات الجمهورية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة السويدي للتعليم الفني

  1. صورة شخصية للطالب.

  2. صورة شهادة ميلاد المميكنة للطالب.

  3. صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

  4. صورة من شهادة الإعدادية.

مميزات مدرسة السويدي

  1. التعليم المزدوج 80 % بالمصنع و20 % بالمدرسة.

  2. شهادات دولية معتمدة من دولة فنلندا أو الغرفة التجارية الألمانية.

  3. الزي المدرسي مجانا.

  4. تأمين طبي.

  5. وجبات غذائية.

  6. التعلم عن بعد.

  7. بدل تدريب عملي 300 جنيه شهريا.

  8. الانتقال من وإلى المدرسة والمصانع، من نقاط تجمع بالقاهرة الكبرى والشرقية والإسماعيلية والسويس.

معهد السويدي

أقسام معهد السويدي

  • الإلكترونيات والكهرباء
  • الكيماويات
  • لوجستيات
  • صناعات غذائية
  • تكنولوجيا معلومات
  • الحديد والصلب
  • الميكانيكا

أكاديمية السويدي

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول أكاديمية السويدي للتعليم الفني يمكنك زيارة الموقع الرسمي للأكاديمية من هنا

التقديم في مدرسة السويدي

أعلنت مدرسة السويدي الفنية عن موعد فتح باب التقديم الالكتروني بمدارس السويدي الفنية للعام الاكاديمي 2020/2021 يوم الاحد 21 يونيو 2020، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن شروط التقديم وطريقة التقديم والمجالات المتاحة التي سيتم الاعلان عنها قريبا أضغط هنا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى