أخبار العالم

مصر للطيران تعترف في بيان رسمي بإعادة العصير مرة أخرى للعبوات

للطيران تعترف في بيان رسمي بإعادة العصير مرة أخرى للعبوات

كتبت | آلاء بربر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة قيام إحدى المضيفات بإعادة أكواب ممتلئة بالعصير إلى علبتها مرة أخرى، ومن جانبها أعلنت شركة مصر للطيران تفاصيل الواقعة، شدد بيان الشركة على أن مصر للطيران شركة طيران عالمية، تطبق كافة المعايير الدولية المتبعة على الطائرات، وهو ما تؤكده الاعتمادات والتفتيشات الدولية المستمرة.

مصر للطيران تعترف في بيان رسمي بإعادة العصير مرة أخرى للعبوات

وقالت: تلاحظ تكرار أعطال بمكونات دورة التكييف بطائرات شركة إكسبريس، وبعد المتابعة والمراسلات مع الشركات المصنعة لتلك الأجزاء، أفادت بأن سبب ذلك هو التخلص من مخلفات المشروبات مثل القهوة والعصائر والمياه الغازية في حوض الـ forward galley للطائرات، فتم التنبيه بتلافي هذا الأمر لتجميع النفايات ثم إلقائها في الـAFT Galley.

وأضافت: «هذا ما قامت به المضيفة، لضمان عدم تسرب أي مواد سائلة بما يؤدي لحدوث الأعطال المذكورة مرة أخرى، وتمهيدًا لإلقائها في الـ AFT Galleyمكان المخلفات النهائي، وليس كما أثار البعض أنه توفيرا للنفقات، خاصة وأن الرحلة على متن هذه الطائرة كانت الأخيرة وفقا لجدول تشغيل ذلك اليوم ولن يتم تموينها لرحلة أخرى».

وأوضحت مصر للطيران أن تكلفة تموين الطائرات بالعصائر ليست من المواد مرتفعة التكلفة، بالمقارنة مع عناصر ومكونات التشغيل الأخرى.

 

بيان مصر للطيران
بيان مصر للطيران

 

زر الذهاب إلى الأعلى