السبت 14 شوال 1441 الموافق 06 يونيو 2020
الرئيسية » رياضة » ملخص لقاء محمد صلاح وأحمد حجازي بالدوري الإنجليزي

ملخص لقاء محمد صلاح وأحمد حجازي بالدوري الإنجليزي

صلاح وحجازي

كتب | شادي زعبل

التقى أمس نادي ليفربول الذي يلعب في صفوفه النجم محمد صلاح مع نظيره ويست بروميتش ألبون الذي يشارك في صفوفه أحمد حجازي المعار من الأهلي في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز .

وتصادم الثنائي المصري محمد صلاح نجم وهداف ليفربول وأحمد حجازي مدافع ويست بروميتش ألبيون في مواجهة بين الفريقين في الجولة السابعة عشر في البريميرليج.

الثنائي المصري لعبا المباراة كاملة منذ البداية وحتى النهاية وكلاهما كانت لديه فرص لتسجيل هدف الفوز في المباراة التي انتهت بدون أهداف.

محمد صلاح رغم عدم تسجيله في المباراة ما زال يتصدر جدول هدافي البريميرليج برصيد 13 هدف بفارق هدف واحد عن هاري كين الذي لم يسجل في الجولة الحالية أيضاً.

حجازي أظهر صلابة دفاعية وفاز بمعظم الثنائيات والكرات الهوائية باستثناء واحدة مرت منه لتصل إلى صلاح الذي حولها بالرأس بجوار القائم لتضيع أبرز فرص فريقه في المباراة.

التعادل عرقل مسيرة ليفربول نحو المربع الذهبي حيث وصل إلى 31 نقطة فقط متساوياً مع توتنهام وبيرنلي لكن الفريق اللندني يسبقه بفارق الأهداف ليحتل الأحمر المركز الخامس بفارق 7 نقاط عن اليونايتد الثاني، و18 نقطة عن السيتي المتصدر.

بينما ساهم تألق أحمد حجازي في حصد نقطة هامة لفريق ويست بروميتش الذي يسبح في منطقة خطرة بمؤخرة الجدول حيث رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز 17 بفارق الأهداف عن كريستال بالاس صاحب المركز 18 الذي يهبط بصاحبه.

 

تحدث يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح عن نتيجة التعادل السلبى التى انتهت عليها مباراة الفريق أمام وست بروميتش ألبيون، الذى يضم بين صفوفه أحمد حجازى مدافع منتخب مصر، التى أقيمت مساء أمس بملعب آنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز البريميرليج.

مدرب ليفربول يتحدث عن مباراة وست بروميتش ألبيون

وقال يورجن كلوب، فى تصريحات للموقع الرسمى لنادى ليفربول، الأمر كان واضحاً منذ الدقيقة الأولى، أن مباراة وست بروميتش ألبيون ستكون صعبة، المهمة كانت واضحة بالنسبة لنا وكل ركلة ثابتة شكلت تهديداً لنا، خاصة أننا لم نشرك أصحاب الأطوال العالية فى تشكيلة مباراة أمس، لكنها لم تشكل أى خطورة وقدمنا أداء جيدا، كانت هناك فرصة واحدة من رأسية تصدى لها لوريس وفى النهاية دافعنا بشكل جيد وحصلنا على الكرة طيلة المباراة .

وأضاف مدرب ليفربول الشوط الأول كان صعباً ولم تكن التحركات بالشكل الأمثل والتمريرات لم تكن جيدة وأحياناً متأخرة وتفتقد للسرعة، وفى هذا الشوط حصلنا على ثلاث أو أربع فرص منهم فرصتين سجلنا مثلهم هذا الموسم.

وعن الشوط الثانى من عمر مباراة ليفربول ووست بروميتش ألبيون، قال كلوب، كنا أفضل فى الشوط الثانى، قمنا بتغيير طريقة اللعب وأرسلنا عرضيات جيدة وصنعنا فرص جيدة وسجلنا هدفاً لم يحتسب، بكل تأكيد لم تكن ليلة ستنتهى فيها المباراة بنتيجة 3-0 أو 4-0، إن لم تسجل مبكراً، يجب عليك العمل بجد حتى هذه اللحظة، لكن إن لم يحدث ذلك، عليك أن تتقبل الأمر لأنه فى كرة القدم إن لم تستطع التسجيل، يجب أن تنصاع للنتيجة فى النهاية”.

كما تحدث كلوب عن تشكيل ليفربول فى مباراة وست بروميتش ألبيون، قائلاً لقد قمت باختيار التشكيل وبالنسبة لى إن لم نفز، هذا يعنى أن التشكيلة لم تعمل وهذا يحدث كثيراً فى حياة المدرب، إن كنت محبطاً بخصوص هذه التشكيلة، لن يكون الأمر منطقياً، أنا كنت أشعر بالاقتناع بهذه التشكيلة 100% كما كنت مقتنعاً بالتشكيلة الماضية.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك