أخبار مصرسلايد

رسميًا .. موعد انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2020

 

تقليل الاغتراب
التنسيق

ننشر ، موعد انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق 2020 لطلاب الثانوية العامة.

وكانت أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، أن أعداد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى صباح أمسالأحد، إلى 70 ألف طالب وطالبة على موقع مكتب التنسيق للعام الجديد 2020– 2021.

وأكدت أن موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ومتاح خلال الـ24 ساعة.

وكان موقع التنسيق الاليكتروني بدء التسجيل بشكل تجريبي، الخميس الماضي، في استقبال طلبات الراغبين في أداء اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بالكليات للعام الدراسي الجديد.

وتشمل هذه الكيات «التربية الرياضية والنوعية، والإعلام، وكليات فنون جميلة، والكليات التكنولوجية، على أن تبدأ الاختبارات فعليا بداية من يوم السبت القادم، ولن يتم اتاحة الفرصة لأداء الاختبارات مرة أخرى».

موعد انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق 2020
واعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أن انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق من المرتقب ستكون يوم 22 أغسطس الجارى بعد انتهاء اختبارات القدرات.

وأضاف الوزير، أن منطومة التنسيق تعمل إلكترونيا، ولا داعي أن يأتى الطالب للمكتب، وذا لم يتوفر له إي وسيلة إليكترونية عليه التوجه لأقرب جامعة له.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، أن التسجيل لاختبارات القدرات سيكون الكترونيا عن طريق موقع التنسيق الالكترونى على شبكة الانترنت.

خطوات تسجيل القدرات عن طريق الإنترنت
الخطوة الأولى (إدخال رقم الجلوس والرقم القومي والرقم التأكيدي) ثم الضغط على زر «دخول».

الخطوة الثانية (مراجعة البيانات وتحديد الكليات المطلوبة للاختبار بها) ثم الضغط على زر «حفظ وطباعة الايصال».

الخطوة الثالثة (مراجة الاختيارات والتأكيد عليها) ثم النقر على المربع بجوار كلمة «أقر بأن الرغبات المسجلة صحيحة ولن يمكننى التعديل بعد ذلك» ثم الضغط على زر «موافق».

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى