أخبار مصر

عقوبة إبطال صوتك في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

 

الهيئة العليا للانتخابات
الهيئة العليا للانتخابات

يستعد المواطنون للتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، يومي 11 و12 الثلاثاء والأربعاء من شهر أغسطس 2020، وفي السطور التالية، نوضح ، عقوبة إتلاف البطاقة الانتخابية عن طريق القصد، وفقا للقانون.

عقوبة إتلاف البطاقة الانتخابية عن طريق القصد

وفقا للقانون المصري، يعاقب الناخب عند محاولته إتلاف البطاقة الانتخابية أو أي أوراق تتعلق بالعملية الانتخابية عن طريق القصد، وذلك بهدف تغيير أو التأثير على نتيجة الانتخابات، وذلك وفقا لقانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنه 2014 والمعدل بالقانون رقم 140 لسنة 2020.

اقرأ أيضًا طريقة التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

قانون مباشرة الحقوق السياسية، ينص علي معاقبة كل من اختلس أو أخفى أو اتلف قاعدة بيانات الناخبين أو جزء منها أو بطاقة الانتخاب أو الاستفتاء أو أية ورقه أخري تتعلق بعملية الانتخاب بقصد تغيير الحقيقة في تلك النتيجة، أو بقصد ما يستوجب إعادة الانتخاب أو الاستفتاء أو تعطيله، بعقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين.

وهنا تصبح عقوبة محاولة إتلاف بطاقة الانتخابات عن طريق القصد، الحبس لمدة عامين، وفقا للقانون.

انتخابات مجلس الشورى 2020

اقرأ أيضًا هل أيام انتخابات مجلس الشيوخ إجازة؟

وتتم انتخابات مجلس الشوري 2020، في ظل العديد من الظروف والإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، ومنها التأكد من ترك مسافات كافية بين الناخبين في اللجان، ومنع دخول الناخبين اللجان قبل ارتداء الكمامة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى