أخبار مصر

موقع إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

إضافة المواليد

قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية إن الربط بين عملية تنقية قوائم الدعم واستهداف غير المستحقين وفقا لقرارات اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية وقرار تفعيل صرف الدعم ربط غير صحيح.

لافتا إلى أن فاتورة الدعم لم تنخفض بعد عملية التنقية وتحديد المستحقين بسبب عمليات الفصل الاجتماعي ودخول الأسر الاولى بالرعاية إلى منظومة الدعم.

وأوضح مدكور أن كل فرد تنطبق عليه شروط العدالة الاجتماعية للاستبعاد يواصل صرف دعم الخبز وبذلك يتم توفير 25 جنيها قيمة دعم السلع المنصرفة للمحذوف أما من سيتم إضافته من المواليد سيحصل على 50 جنيها للسلع بالاضافة إلى 125 جنيها للخبز ما يساوي 175 جنيها.

ونفى الدكتور عمرو مدكور مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية ما يتردد على بعض منصات التواصل الاجتماعي من فتح إضافة المواليد على موقع دعم مصر مشيرا إلى إضافة 3 خدمات جديدة على موقع دعم مصر هي الفصل الاجتماعي وتغيير المحافظة وطلب الرقم السري.

اقرأ أيضًا شروط قبول التحويل الإلكتروني بين المدارس 2020 ورابط التحويل

وكشف مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أسباب تأخر صرف الدعم للمواليد خلال الفترة (2006-2015 ) المضافين إلى منظومة التموين في عام 2018 بعد إعلان وزارة التموين عن فتح باب إضافة المواليد آنذاك.

تابع: يتطلب حذف 7 أفراد من المنظومة الحالية بقيمة 175 جنيها لتوفير قيمة الدعم لاضافة مولود واحد.

واستطرد أن إضافة المواليد نتيجة التنقية صعب ولابد من تخصيص تمويل لإضافة المواليد وهو الأمر المطروح على مجلس الوزراء.. وأكد مستشار وزارة التموين لنظم المعلومات أن الوزارة لا تستهدف خفض فاتورة الدعم ولكن التوزيع العادل واستهداف الأولى بالرعاية.

وأن الموقع الرسمي والوحيد لإضافة المواليد الجدد على البطاقات هو موقع دعم مصر.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى