أخبار مصرسلايد

شروط قبول التحويل الإلكتروني بين المدارس 2020 ورابط التحويل

ننشر في السطور التالية، شروط قبول التحويل الإلكتروني بين المدارس 2020 ورابط التحويل، لجميع المراحل الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية.

التحويل الإلكتروني بين المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم، إتاحة التحويل الإلكتروني بين المدارس خلال شهري يوليو وأغسطس، لجميع المراحل التعليمية، للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور، ويستمر التحويل حتى 22 أغسطس 2020.

وننشر في السطور التالية، شروط التحويل الإلكتروني بين المدارس، وأيضا رابط التحويل.

شروط التحويل الإلكتروني بين المدارس

-يجوز التحويل من المدارس الخاصة بمصروفات إلى المدارس الرسمية في مرحلة التعليم الثانوي، لوفاة ولي الأمر بعد التحاق الطالب بالمدرسة الخاصة بمصروفات.

أو لانتقال محل سكن الأسرة، أو محل العمل، إذا ترتب عليه تغيير السكن لولي الأمر إلى مكان لا توجد به مدارس خاصة، أو لحدوث كارثة لأسرة الطالب أدت إلى عجز ولي الأمر عن الوفاء بالتزاماته المالية تجاه المدرسة الخاصة، أوبسبب حصول الطلاب الناجحين بالصف الأول الثانوى بمدرسة خاصة على مجموع درجات (90%) فأكثر.

-ويجوز التحويل من المدارس الرسمية للغات بنوعيها إلى المدارس الأخرى، والعكس شرطه سماح الكثافة فقط، ويكون تحويل التلاميذ بين المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات، دون شرط سوى سماح الكثافة.

اقرأ أيضًا قرار هام من الداخلية بشأن كلية الشرطة

-ولا يجوز التحويل بين المدارس التى تجرى الدراسة فيها بلغات أجنبية أولى مختلفة، إلا فى حالة عدم وجود مدارس تكون الدراسة فيها، بنفس اللغة التي كان يدرس بها الطلاب كلغة أجنبية أولى، وبعد عقد امتحان للطالب.

-كما يجوز التحويل من المدارس الخاصة للغات، والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة، إلى المدارس الرسمية للغات بنوعيها بشرط سماح الكثافة.

-ويجوز تحويل تلاميذ المعاهد الأزهرية التي تقوم بتدريس مادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى للمدرسة.

اقرأ أيضًا قائمة كليات أدبي 2020 ودرجات القبول في التنسيق

بجانب مواد اللغات الأجنبية الأخرى، إلى المدارس الرسمية للغات بنوعيها في الصفوف المناظرة، ويكون تحويل طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية وفقا لذات القواعد على أن تتولى اللجنة المشكلة الفصل فيها.

رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس

ويمكن التحويل الإلكتروني بين المدارس من خلال الرابط التالي من هنا.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى