أخبار مصرسلايد

وزير التعليم يكشف عن نسب الإصابة بفيروس كورونا في المدارس

وزير التعليم يكشف عن نسب الإصابة بفيروس كورونا في المدارس
أشار وزير التعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إلى أن الحالة الصحية للطلاب في المدارس مطمئنة حتى الآن فيما يتعلق بفيروس كورونا، موضحًا أن نسبة الإصابة الآن 2 في المليون.

جاء ذلك خلال مداخلته الهاتفية في برنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار والي يقدمه الإعلامي محمد الباز، والتي أكد خلالها الوزير أن مصر محظوظة بانخفاض نسب الإصابة مقارنةً بالدول الأوروبية التي تسجل ما يصل لـ 30 حالة في اليوم.

وأعلن شوقي عن خطة الوزارة للوقاية ومتابعة حالات الإصابة إلى جانب توفير بدائل عن المدرسة، قائلًا: عملنا جداول تبادلية في المدارس وفي إجراءات احترازية وعاملين حسابتنا على بدائل أخرى للمدرسة، وسنقوم بزيادة القنوات التعليمية ومصادر أخرى للتعليم.

وقد أضاف وزير التعليم دكتور طارق شوقي في مداخلته، أنه سعيد بمحدودية أعداد الإصابة بفيروس كورونا وأنه لا داعي للقلق مستطردًا: الدولة لو شمت ريحة مشكلة إحنا اللي هنتحرك حفاظًا على أرواح أبنائنا.

اقرأ أيضًا: تفاصيل ظهور 49 إصابة كورونا في المدراس

وزير التعليم يكشف عن نسب الإصابة بفيروس كورونا في المدارس

كان قد أعلن الوزير سابقًا عن أن عدد الإصابات حتى الأربعاء الماضي هو 49 إصابة من إجمالي 25 مليون شخص داخل المنظومة التعليمية.

وزير التعليم يكشف عن نسب الإصابة بفيروس كورونا في المدارس

مشيرًا إلى أن أعلى معدل للإصابة داخل محافظة القاهرة بإجمالي 19 حالة، إلى جانب حالة واحدة في كلًا من بني سويف والمنيا والغربية وقنا وبورسعيد.

وأضاف وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أن هذه الأرقام مطمئنة وأن جميع الحالات المصابة لا تظهر عليها أعراض خطيرة وتتعافى بسهولة، وأن منظمة الصحة العالمية قد أكدت على ضرورة فتح المدارس وأن ذلك لا يمثل خطورة.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى