أخبار مصرسلايد

الأرصاد الجوية تعلن طقس الغد .. أمطار مستمرة للخميس القادم

الأرصاد الجوية تعلن طقس الغد وتوقعات بسقوط أمطار حتى الخميس المقبل
الأرصاد الجوية تعلن طقس الغد .. أمطار مستمرة للخميس القادم، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن المناطق التي تتوقع سقوط الأمطار بها وذلك بدايةً من اليوم وحتى يوم الخميس القادم، مشيرة إلى أن فرص سقوط الأمطار قد تتزايد وتستمر خلال هذه الفترة.

يشير الخبراء أن الطقس غالبًا ما سيكون معتدل على السواحل الشمالية حتى القاهرة والوجه البحري، ومائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، أما على جنوب الصعيد فإنه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهارًا.

وبخصوص المناطق المتوقع سقوط الأمطار بها فيؤكد خبراء الأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة غدًا الأثنين على كلًا من مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

كما يفيد الخبراء بأن الأمطار قد تكون متوسطة رعدية أحيانًا وقد تصل للسيول على مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وأمطار خفيفة لمتوسطة على شمال وجنوب الصعيد.

وفيما يخص حركة الرياح فقد أفاد الخبراء أنه من المتوقع أن تنشط الرياح أحيانًا على خليج السويس مما ينذر باحتمالية اضطراب الملاحة البحرية.

الأرصاد الجوية تعلن طقس الغد .. أمطار مستمرة للخميس القادم

في سياق متصل يتوقع خبراء الأرصاد استمرار فرص سقوط المطر يوم الثلاثاء على مناطق متعددة بالسواحل الشمالية وشمال سيناء خاصةً في المناطق التالية:

  • السلوم.
  • مطروح.
  • الأسكندرية.
  • رشيد.
  • بورسعيد.
  • العريش.

قد تتعرض مناطق شمال الوجه البحري لأمطار خفيفة خاصةً كفر الشيخ والبحيرة وبلطيم، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على جنوب سلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء.

في يوم الأربعاء المقبل يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسقط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال سيناء، وأمطار خفيفة على الوجه البحري، كما تشمل أيضًا مناطق سقوط الأمطار جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

أما في يوم الخميس من المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى ومدن القناة، وأمطار من خفيفة لمتوسطة على مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال سيناء.

وإليك درجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنين:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري، 27  19
  • السواحل الشمالية 25 20
  • جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر 30 24
  • شمال الصعيد 29 20
  • جنوب الصعيد 32 22.

الأرصاد الجوية تعلن طقس الغد .. أمطار مستمرة للخميس القادم

في سياق متصل أكد مدير إدارة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية المصرية الدكتور محمود شاهين، على أن تحليلات إدارة التنبؤات يشهد لها ولمصداقيتها الجمهور خاصةً خلال الـ10 سنوات الأخيرة نظرًا للنماذج العددية التي يتم استخدامها في الأرصاد الجوية، مشيرًا أن الهيئة لديها قدرة على التنبؤ بالأرصاد وبأحوال الطقس لمدة أسبوع كامل.

وأضاف شاهين في مداخلته الهاتفية مع برنامج المصري أفندي الي يقدمه الاعلامي محمد على خير على شاشة قناة القاهرة والناس، أن هيئة الأرصاد كانت قد توقعت مؤخرًا سقوط أمطار على سلاسل جبالالبحر الأحمر ومناطق من جنوب سيناء وقد سقطت الأمطار بالفعل وتم إغلاق بعض الطرق برأس غارب نتيجة لذلك.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى