أخبار العالم

غادة والي : تعلن صرف نفقة المطلقات عبر التليفون المحمول

331975

كتب | سامح المصري

أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عبر صفحتها الرسمية فيس بوك عن سعادتها بقرار صرف نفقة المطلقات عبر «الهاتف المحمول» ذلك للتسهيل على المطلقات أعباء المعيشة في صرف النفقة الشهرية التى تعتمدها الحكومة من خلال منافذ بنك ناصر الاجتماعي ، موضحة أنها ستقوم بصرف النفقة لنحو 250 ألف سيدة على مستوى الجمهورية بهذه الطريقة

وقالت من خلال المنشور التي نشرته عبر صفحتها الرسمية : أخيرًا لن تضطر المطلقة أن تترك عملها أو أطفالها لتقف في طابور لإستلام النفقة شهرية من بنك ناصر .

وأضافت : أخيرًا تحقق أملي أن تمتد الخدمات المالية لتحويل الأموال عبر المحمول، ذلك  لتشمل الفقراء ، هذه هي عدالة الفرصة ، هذه هي بداية الشمول المالي ، هذا هو حق المواطن في بدائل تحفظ كرامته وتوفر جهده ووقته و تطوع تكنولوجيا المعلومات من أجل التنمية .

معبرة عن فخرها بعد التعاقد الذي تم بين وزاره التضامن مع شركات الهاتف المحمول في مصر ( فودافون ،  أورانج ، اتصالات ، و وي ) ليشمل هذا الاتفاق تحويل النفقة علي المحمول .


وأوضحت : أن الوزارة تعتمد ٤٣ مليون جنيه شهريا ، وبعد هذا التعاقد أصبحت الأموال متاحة من خلال ٥٥٠٠ منفذ ، حيث أن السيدة التى كانت تصرف نفقة «٥٠٠» جنيه ، كانت السيدة تصرف من ٥٠ الي ٧٠ جنيه مواصلات ، هذا بالإضافة إلى عطلة يوم كامل .

وستكملت أنها نحاول تنفيذ هذا المقترح من سنوات طويلة ، ولكن اليوم تحقق الحلم الذي يهدف إلى تخفي العباء على الفقراء .

 

هذا ويقدم لكم موقع الشرقية توداي كيفية التسجيل في هذه الخدمة من خلال 5خطوات

1_ ملئ استمارة الخدمة :

سيتطلب الاشتراك في الخدمة التوجه لأحد فروع بنك ناصر، وملئ استمارة الاشتراك في خدمة تحويل النفقة عبر التليفون المحمول .

2-فتح محفظة ذكية :

بعد ملىء استمارة الاشتراك، سيكون من الضروري فتح محفظة ذكية، من خلال أي فرع لشركة المحمول التابعة لها المستحقة لتتمكن من الحصول على النفقة.

3-رسالة شهرية:

بعد انتهاء مرحلة الاشتراك، ستتلقى المستحقة رسالة شهرية عبر هاتفها لتخبرها بأن قيمة ما تحصله من النفقة أصبح في محفظتها الذكية وهذه الرسالة ستتضمن كودا، من خلاله تستطيع صرف النفقة من شركة المحمول.

4-صرف النفقة :

المرحلة الأخيرة، هي التوجه لأي فرع لشركة المحمول الذي تتبعه المستحقة أو أي فرع يقدم خدمات فوري لتتمكن من صرف النفقة في وقتها، دون الذهاب إلى فرع بنك ناصر.
لمتابعة خبر متعلق بزيادة المعاشات من هنا

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى