أخبار العالم

آخرها لبن الأطفال.. 7 أزمات أغضبت المصريين هذا العام

آخرها لبن الأطفال.. 7 أزمات أغضبت المصريين هذا العام

في واحدة تلو الأخرى، تساقطت الأزمات على الشعب المصري هذا العام كالصاعقة، لتزيد من معاناته، والتي عادة ما ينتفض للاحتجاج عليها، في إشارة منه للمسؤولين بسرعة الإستجابة وإيجاد الحلول قبل فوات الآوان، نظرًا للظروف المعيشية الصعبة التي يعانون ويئنون منها.

أزمات مصرية عديدة مست البيت المصري هذا العام وأغضبت شعبه، والتي يعرضها لكم “اليوم الجديدة في التقرير التالي:

لبن الأطفال

تظاهرات الاحتجاج على ارتفاع سعر اللبن

تظاهرات الاحتجاج على ارتفاع سعر اللبن

بالأمس تظاهر العشرات أمام معهد ناصر بالقاهرة، احتجاجًا على رفع أسعار لبن الأطفال المدعم ورفض الشركة المصرية لتجارة الأدوية صرفه، وأبدى المتظاهرين استعدادهم للاعتقالات من أجل حياة أولادهم.

وزارة الصحة رفعت سعر اللبن المدعم بنسبة 40%،  كما أن الأهالي لم تتمكن من الحصول على السلعة لعدم توافرها في المنافذ، وهذا ما أغضب الأهالي واحتجوا على الأمر معلنين العصيان.

تذكرة المترو

أزمة تذكرة المترو

أزمة تذكرة المترو

قبلها كانت أزمة ارتفاع سعر تذكرة المترو، والتي أغضبت شريحة كبيرة من الشعب المصري، لما تحمله هذه الوسيلة عنهم من أعباء التنقل، نظرًا لسعرها المناسب لهم، وسرعتها في التنقل.

المصريون غضبوا من هذا القرار الغامض، الذي لم تحدد أسعاره الجديدة بعد، ولا طريقة تطبيقه، ليخرجوا على وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام، مستكرين لهذا القرار الواصفين إياه بـ”غير الصائب”.

الدواء

أزمة الدواء

أزمة الدواء

في الشهرين الماضيين، وبالتحديد في شهر يونيو، أثيرت أزمة ارتفاع سعر الدواء، بعد موافقة مجلس الوزراء على رفع أسعار الأدوية التي يصل ثمنها 30 جنيهًا (نحو 3.4 دولارات) بنسبة 20%، بحد أقصى 6 جنيهات، ما أغضب الشعب المصري وخصوصًا الصيادلة والمرضى الذين وقعوا ضحايا لهذا القرار، وذلك حسب ما أكده المركز المصرى للحق في الدواء.

اللحمة

أزمة اللحمة

أزمة اللحمة

في الأيام القليلة الماضية أعلن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من ارتفاع سعر اللحمة، من خلال تدشين حملات تطالب بمقاطعتها، والتي وصل سعرها في السوق إلى أكثر من 90 جنيهًا للكيلو.

انقطاع الماء

أزمة انقطاع المياه

أزمة انقطاع المياه

شهدت الشهرو الماضية انقطاع المياه في بعض المناطق بمحافظتي القاهرة والجيزة، مثل بولاقف والهرم وفيصل والمعادي وحلوان وغيرها، على مدار أيام طويلة متتالية، وتكررت أكثر من مرة، وأغضب ذلك أهالي هذه المناطق التي عانت في فصل الصيف من هذا الانقطاع لعدم توفير احتياجاتهم اليومية من المياه.

الحرائق

الحرائق

الحرائق

في ظاهرة لم تشهدها مصر من قبل، تعرضت مصر في جميع أرجائها في مطلع الصيف الحالي لسلسلة من الحرائق الضخمة والغريبة وصلت إلى أكثر 200 حريق على مستوى المحافظات، والتي تسببت في خسائر مادية كبيرة للأهالي، والتي كان أبرزها حريق العتبة والرويني وغيرها من الحرائق التي اغضبت الشعب المصري عامة، في إشارة منهم إلى معرفة سبب هذه الحرائق الضخمة المتتالية على مصر والتي جعلتهم في حالة من الرعب والقلق.

الكهرباء

انقطاع التيار الكهربائي

انقطاع التيار الكهربائي

عانت بعض محافظات الجمهورية أيضًا هذا العام من انقطاع التيار الكهربائي، والذي كان أبرزها في محافظة الفيوم حيث انقطع عنها بالكامل في مرة غير مسبوق.

هذا الانقطاع المستمر في المحافظات وفي بعض مناطق القاهرة الكبرى، أغضب الشعب المصري، الذي يعاني من حرارة الجو وتعتمد حياته بشكل أساسي على الكهرباء، وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتدشين حملات تندد بذلك.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى