أخبار مصرسلايد

آخر موعد لتسجيل تقليل الإغتراب للطلاب

آخر موعد لتسجيل تقليل الإغتراب
آخر موعد لتسجيل تقليل الإغتراب

آخر موعد لتسجيل تقليل الإغتراب .. يتسائل بعض أولياء الأمور والطلاب عن الفرصة الأخيرة لتسجيل تقليل الاغتراب من كلية إلى أخرى أو التحويل بين الكليات بالنسبة لتنسيق المرحلة الأولى والثانية كذلك .

وقد أعلن المشرف على التنسيق السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن غداً الأحد الموافق 12 سبتمبر الجاري ، هو آخر أيام مرحلة تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2021.

آخر موعد لتسجيل تقليل الإغتراب

وذلك للطلاب الراغبين في عمل تحويلات لتقليل الإغتراب سواء بين الكليات المناظرة و الكليات غير المناظرة، مشيرا إلى عدم مد مرحلة التسجيل لتقليل الاغتراب بعد المدة المحددة.

أوضح أنه بداية من الساعة السابعة مساء، عقب غلق موقع التسجيل يتم البدء فورا في إعادة توزيع الطلاب وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي وفي حدود نسبة الـ10% من إجمالي عدد الطلاب المسجلين للمرحلتين.

انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2021 الأسبوع الجاري

وشرح أن الهدف من تحويلات تقليل الإغتراب هو إتاحة الفرصة للطلاب الإلتحاق بالكليات الأقرب لمحل إقامتهم وفقاً لحدود التوزيع الجغرافي والحد الأدنى للكلية.

اقرأ أيضًا: شروط التحويل بين الكليات وخطوات تسجيل تقليل الاغتراب

مؤكداً أن معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات تواصل إستقبال طلاب المراحل المختلفة لإجراء تحويلات تقليل الاغتراب مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد أن تنسيق المرحلة الثالثة 2021 سينطلق خلال الأسبوع الجاري، ويستمر حتى إعلان نتيجة طلاب الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة، لإستكمال استقبال رغبات طلاب تلك المرحلة.

80 ألف طالبة وطالبة سجلوا في تقليل الإغتراب 2021

وأضاف، أنه سيتم إعلان نتيجة تقليل الإغتراب خلال 48 ساعة من غلق موقع تسجيل تحويلات تقليل الإغتراب، مشدداً على أنه سيتم البدء في تنسيق المرحلة الثالثة 2021 بعد الإعلان عن نتيجة تقليل الإغتراب بحد أقصى 72 ساعة تنفيذا لقرارات اللجنة العليا للتنسيق .

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى