سلايدخدمات

موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2021

نتيجة تقليل الاغتراب 2021
نتيجة تقليل الاغتراب 2021

نتيجة تقليل الاغتراب 2021 .. يستمر اليوم عملية تسجيل الطلاب من مرحلتي التنسيق الأولى والثانية لجميع الشعب تسجيل طلباتهم لتقليل الاعتراب .

وكذلك تقديم طلبات التحويل بين الجامعات المناظرة والغير مناظرة وفقًا لمحل إقامتهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق في مرحلة تقليل الاغتراب 2021.

والتي كانت قد بدأت يوم الأربعاء الماضي وحتى غدًا الأحد، وذلك وفق قرارات وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، ويترقب الطلاب موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2021، المقرر أن يحدد خلال الساعات القليلة المقبلة من قبل الوزارة.

نتيجة تقليل الاغتراب 2021

وقالت تقارير مسؤولة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكذلك المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، إن موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2021، سيكون خلال 48 ساعة من غلق باب التسجيل لتحويلات تقليل الاغتراب 2021.

و أن هناك تعليمات مشددة من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، بتذليل كافة العقبات تجاه الطلاب خلال مرحلة تنسيق الجامعات 2021.

نتيجة تقليل الاغتراب 2021
نتيجة تقليل الاغتراب 2021

كما أنه سيجرى خلال الأيام القليلة المقبلة تحديد المواعيد المتعلقة بتنسيق الجامعات الحكومية لطلاب المرحلة الثالثة وكذلك طلاب الدبلومات الفنية 2021، مؤكداً الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا.

موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2021

وقالت تلك التقارير، إنه بعد موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2021، يمكن للطالب الدخول إلى الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال هنا لمعرفة نتيجة تقليل الاغتراب بعد تسجيل الطالب على الموقع بالاسم ورقم الجلوس والرقم القومي والرقم السري للاطلاع على نتيجة التحويل.

مؤكدة أن التحويلات لتقليل الاغتراب ستكون في حدود النسب التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمحددة بنسبة 10% من إجمالي الطلاب الواجب قبولهم للعام الجامعي 2021-2022.

موعد نتيجة تقليل الاغتراب
موعد نتيجة تقليل الاغتراب

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2021

و من المقرر أن تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لينك نتيجة تقليل الاغتراب 2021 بعد انتهاء باب التسجيل للمرحلة، على أن يفتح الموقع لإعلان النتيجة يوم الاثنين المقبل أو الثلاثاء.

وذلك عقب غلق باب التسجيل يوم الأحد المقبل، وذلك تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي واللجنة العليا للتنسيق.

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أن عدد الطلاب الذين سجلوا في مرحلة تقليل الاغتراب 2021 حتى الآن وصل إلى 68 ألف طالب وطالبة من إجمالي طلاب المرحلتين.

موعد نتيجة تقليل الاغتراب
موعد نتيجة تقليل الاغتراب

موضحًا أن معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات تواصل حاليا استقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم.

وأكدت أن الموقع الإلكتروني للتنسيق يعمل على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الأسبوع، موضحة أنه فور إعلان نتيجة أي مرحلة بما فيها تقليل الاغتراب.

على أن تتاح فورا عبر الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومية المصرية.

مشيرة إلى أنه يمكن للطلاب أيضا معرفة النتيجة من أي معمل تنسيق إلكتروني بالجامعات المختلفة الموزعة على مستوى الجمهورية.

قواعد تقليل الاغتراب

ولا يخفى أن الغرض الأساسي من تقليل الاغتراب 2021، بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو التسهيل على الطالب بحيث يلتحق بكلية في المنطقة (أ)، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه في موقع آخر، وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين:

تحويل إلى كلية غير مناظرة:

1- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط ضرورة توافر مايلى :

2- حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها ( انتظام / انتساب )

3- شرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت. ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية.

فيمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة (العلوم {رياضة} – الآداب – التجارة … الخ) في جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي (أ)، وبشرط أن يكون مجموعه مستوفى للحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

قواعد تقليل الاغتراب
قواعد تقليل الاغتراب
تحويل إلى كلية مناظرة:

ويسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها.

ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية الهندسة جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي (أ) وذلك طبقاً لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل.

أما في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي (أ) يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافي (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ) .

قواعد الاغتراب
قواعد الاغتراب

ومثال لذلك في القاهرة الكبرى خمسة كليات للهندسة (القاهرة – عين شمس – حلوان – المطرية – شبرا) والحد الأدنى للقبول (392 و 391 و 390 و 388 و 387) درجة فيسمح فقط بالتحويل المناظر للكلية الأقل في الحد الأدنى (387 درجة)، وذلك طبقاً لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل.

وبالنسبة للتحويل المناظر لتقليل الاغتراب في الكليات التي تطبق نظامي القبول (الانتظام – الانتساب الموجه): فيتم مراعاة ما يلي:

ما هو موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2021؟

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هناك الآلاف من الطلاب الذين قد قدموا طلبات وسجلوا في تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات من المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى