أخبار الجامعةأخبار الشرقية

آداب الزقازيق تنظم ملتقى الدراسات العليا والبحوث الإثنين المقبل

ملتقى كلية الآداب الأول للدراسات العليا
جامعة الزقازيق

كتبت | ماهينار العشري

بدأت كلية الآداب في تنظيم الملتقى الأول للدراسات العليا والبحوث تحت عنوان «الآفاق البحثية والتنمية المجتمعية»، برعاية رئيس جامعة الزقازيق الدكتور عثمان شعلان، و نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتورة مرفت عسكر.

وسوف يتم تنظيم ذلك الملتقى في يوم الإثنين 9 ديسمبر الجاري بقاعة المنتديات.

وأشار عميد كلية الآداب الدكتور عماد مخيمر، أن هذا الملتقي يعكس اهتمام الكلية بالبحث العلمي وشباب الباحثين نحو كافة العقبات التي تواجههم، وتقف في طريق مسيرتهم العلمية، ستكون كخطوة تسهم في إبراز مهارتهم وخدمة المجتمع.

وأوضح وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث الدكتور أسامة عبد الباري، أن برنامج الملتقى يتضمن ندوة بعنوان دور البحث العلمي في تنمية المجتمع المصري.

اقرأ أيضًا:موعد امتحانات كلية الآداب جامعة الزقازيق للعام الدراسي 2019 – 2020

وقد حضر فيها رئيس المركز القومي للبحوث الإجتماعية والجنائية الدكتورة سعاد عبد الرحيم، وتم عرض التوجهات البحثية للهيئة المعاونة بهدف توظيف البحث العلمي في الحد من الآثار السلبية للمشكلات الإجتماعية المعاصرة، وتوافقها مع الخطة البحثية للجامعة ورؤية مصر 2030.

وأضاف وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث، أن محاور الملتقى ستتناول عدة موضوعات تمثل مشروعات بحثية لمعاوني أعضاء هيئة التدريس، ومحاولة توظيف بحوثهم ودراساتهم لخدمة المجتمع المصري، من ناحية الإلتزام بالخطة البحثية التي تتبناها الجامعة من ناحية أخرى.

وكان من ضمن هذه الإلتزامات تجديد الخطاب الديني، و مواجهة التطرف الفكري، و آليات مواجهة الشائعات، والتعريف بماهية وسائل التواصل الإجتماعي، والآثار الإجتماعية للمشكلات الأسرية، و أنماط العلاقات الإجتماعية، والمشروعات القومية وأبعادها التنموية.

ملتقى كلية الآداب الأول للدراسات العليا
الآفاق البحثية والتنمية المجتمعية

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى